قبل وفاتها..أخر رسائل الفنانة رجاء حسين

الفنانة القديرة رجاء حسين
الفنانة القديرة رجاء حسين
Advertisements

آثار نبأ وفاة الفنانة القديرة رجاء حسين، فذع الوسط الفني وعدد كبير من الجمهور، خاصة أنها مرت بأزمة مرضية شديدة قبل مرضها ولم تظهر في عدد من الأعمال الفنية الأخيرة الأمر الذي جعلها تعرب عن حزنها لأجله.

أقرأ أيضا| تشييع جنازة رجاء حسين من مسجد الشيخ زايد ظهر اليوم

وتوفت رجاء حسين في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 85 عاما.

وكانت أخر ما قالته الفنانة القديرة رجاء حسين، قبل الوفاة خلال ضيافتها على برنامج «90 دقيقة» على قناة المحور : "أتمنى أن الناس اللي بتحبني تترحم عليا بعد وفاتي، أنا وحيدة وماليش غير بنتي بس أنا عمري ما قلت الكلام ده لحد".

وتحدث  الفنانة القديرة رجاء حسين ، : "أنا ست شرقية، برفض العرى والإسفاف بشكل مطلق، الفلوس مش كل حاجة، ورأس مالي هو حب جمهوري اللي بيحترم فني وأدواري".

وتابعت: "الفن هو ذاكرة التاريخ، والتاريخ ممكن يكون إدانة للفنان، أو مصدر فخر ليه خلال حياته أو بعد موته لو ماشية بتاريخك صح؛ هتكون أعمالك مصدر فخر واعتزاز ليكي، وأنا عايزة لما الناس تتفرج على أعمالي؛ أكون فخورة، مش خجولة منها".

 وكانت قد توفيت اليوم الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد أن قدمت العديد من الأعمال الفنية الهامة خلال مشوارها الفني، وتقام صلاة الجنازة على الفنانة القديرة رجاء حسين، بعد ظهر اليوم من داخل مسجد الشيخ زايد.‎

وكرم المهرجان القومي للسينما، في 30 مايو الماضي، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والناقد الكبير كمال رمزي والدكتور فتحي عبد الوهاب 4 من المبدعين في السينما المصرية، هم عبد العزيز مخيون ورجاء حسين والمونتيرة رحمة منتصر والمخرج كامل التلمساني، ويصدر المهرجان إصدارات بأسمائهم جميعًا تكريمًا وتوثيقًا لتجاربهم في السينما.

وتعد رجاء حسين من أقدم الفنانات العربيات التي استمر تواجدهم في الوسط الفني حتى الأن، اذ بدأ تألقها الفني بدور طالبة من خلال فيلم قلوب الناس عام 1954، ليلغ تاريخها الفني من هذا الوقت حتى الأن ما يقرب من 68 عمل.

Advertisements