الأرصاد الجوية تكشف عن طقس الأيام القادمة |فيديو

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم على القاهرة الكبرى، وباقي المحافظات، مشيرة إلى أن البلاد تشهد أجواءً صيفية معتادة في مثل هذا التوقيت، كما أننا نشهد ارتفاعاً واضحاً في نسب الرطوبة، والذي يساهم في زيادة الشعور بالحرارة.

اقرأ أيضا| الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة والطقس رطب ليلاً| فيديو

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، اليوم الثلاثاء، إن الطقس سيكون حارا رطبا على أغلب المناطق خلال فترة النهار، مائل للحرارة ليلاً، منوهة بأن الطقس ليلاً سيشهد نشاطًا ملحوظًا في حركة الرياح، مما يساهم في تقليل الشعور بنسب الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت " عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية" إلى تكون شبورة مائية، تتسبب في انخفاض الرؤية صباحًا، مشيرة إلى احتمالية تساقط أمطار خفيفة رعدية مصحوبة بالرمال في حلايب وشلاتين، نتيجة ارتفاع الحزام المداري.

ولفتت " غانم" إلى أن فرص تساقط الأمطار مستمرة حتى غد، ولكنها لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية، مشددة على أنه مع بداية الأسبوع المقبل سنشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بفارق درجتين فقط.

وشددت "عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية" على أن شهر أغسطس يتميز بارتفاع نسب الرطوبة، حيث تتجاوز نسبة الرطوبة الـ90% على محافظات القاهرة الكبرى، منوهة بضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا.