«البرلمان» يفجر مفاجآت عن التصالح في مخالفات البناء

المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني
Advertisements

أطلق المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عدة تصريحات هامة بخصوص القانون الجديد في التصالح في مخالفات البناء ، والذي تعكف الدولة على الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة، وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين.

أكد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الإعلامي أحمد موسى شريك رئيسي في نجاح مشروع المصالحة في مخالفات البناء.
وأضاف أحمد السجيني، أن 2.8 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، و22.5 مليار جنيه حصيلة التصالح فى مخالفات البناء بنسبة 25%، لافتا إلى أن كل مؤسسات الدولة بحثت معوقات التصالح في مخالفات البناء.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن وزير العدل أكد أن كل المحظورات تم معالجتها في قانون التصالح الجديد.

وأكمل رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن كل من حصل على نموذج 10 ودفع القيمة الكاملة للتصالح يعد رخصة لاستكمال البناء.

أكد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع القانون الجديد لاشتراطات البناء يمنح تسهيلات متعلقة بالنواحي الفنية لرفع الاحداثيات.

وأضاف أحمد السجيني، أن القانون الجديد سيكون فيه إعفاءات عن المعاينة، لافتا إلى أنه لا يمكن أن نجعل التصالح في مخالفات البناء في المطلق.
وتابع المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون 144 يحتاج إلى تعديلات تشريعية حقيقة والمعوق فيه هو السعر، لافتا إلى أن الحكومة تريد إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء من أجل المواطن.

وأشار المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن وزارة العدل اقتربت من انهاء التعديلات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء، موضحا أن نسبة توزيع الحصيلة والمساحة من أبرز المشكلات التي ستحل في القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء.
أكد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن كل من حصل على "نموذج 10" ودفع القيمة الكاملة للتصالح يعد رخصة لاستكمال البناء.

 

أقرا ايضا   |            «جاد الكريم» يوضح أهمية مشروع «البولي إيثيلين» في الصعيد ضمن حياة كريمة

Advertisements