حصاد القوى العاملة بالأقصر.. تسجيل 1574 شاباً لتوفير فرص عمل لهم خلال يوليو

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان
Advertisements

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر عن حصادها خلال شهر يوليو الماضي تمثل في العديد من الأنشطة ما بين تعيين شباب الخريجين بالقطاع الخاص وصرف منح رعاية اجتماعية والتفتيش على المنشآت في مجال الصحة والسلامة المهنية وكذلك تسجيل الباحثين عن فرص العمل بالإضافة إلى استخراج شهادة قياس المهارات ورخص مزاولة المهنة.
و أكد عبده هاشم مدير المديرية في تقرير قدمه لوزير القوى العاملة محمد سعفان قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر بتعيين 532 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل ، منهم 4 من ذوى القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذي بلغ عددهم  1574  شاباً، كما تم استخراج   1334  شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة الحرفة .
و ذكر "هاشم" في تقريره أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً منها 12 منحة مواليد بـ 24 ألف جنيه ، و4 منح زواج بإجمالى 12 ألف جنيه ، ومنحة وفاة أحد أقارب عامل بمبلغ 2000 جنيه ، و4000 جنيه لعمل عمليات جراحية صغرى لـ 2 عمال ، من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية .
وأشار مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر إلى أنه فى مجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة قامت المديرية بالتفتيش على 321 منشأة دورى وحملات ، وأسفر عن تحرير 11 محضر للمنشآت المخالفة ، وبحث شكوي ، وعمل ندوتين توعويتين.
واضاف أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 150 منشأة ، وعمل 8 حملات نوعية ، و أن التفتيش أسفر عن تحرير 83 محضراً ، كما تلقت المديرية 54 شكوى عمالية ، تم تسوية 4 منها ودياً ، وإحالة 23 شكوى منها إلى القضاء ، و 27  شكوى أخرى مازالت تحت البحث والدراسة، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة نحو 160 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى التابعة للمديرية.
ونوه قيام المديرية  في مجال التدريب المهنى  بعمل دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات وذلك بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة أمام ساحة الإمام الطيب ضمن مبادرة " مهنتك مستقبلك"  .

Advertisements