الدفعة 46 علوم جنوب الوادي.. تبرعوا لحفر بئر مياه لفقراء بنجلاديش| خاص

بئر مياه لفقراء بنجلاديش
بئر مياه لفقراء بنجلاديش
Advertisements

منذ التحاقهم بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي بقنا، قرر طلاب الدفعة 46 أن يشاركوا في أعمال الخير، كنوع من مساعدة الفقراء، حتى يوفقهم الله في حياتهم العلمية والعملية.

يروي أحد طلاب الدفعة 46 بكلية العلوم جنوب الوادي،  قائلا : منذ التحاقنا بكلية العلوم،  قررنا جمع تبرعات فيما بيننا، لمساعدة الفقراء،  بدأنا في السنة الأولى، بجمع تبرعات لشراء شنط بها مواد غذائية،  لتوزيعها على الفقراء،  في شهر رمضان الكريم، وفي العام الثاني، توقفنا بسبب كورونا، وفي العام الثالث،  عدنا مرة أخرى لتوزيع شنط رمضان على الفقراء.

ويتابع : في العام الرابع وفي السنة النهائية لدراستنا بالكلية ، فكرنا في فكرة ، بمشاركة الطلاب شهريا في "أسهم الخير "، بحيث يدفع كل طالب وطالبة 20 جنيه شهريا، أو أكثر إذا رغب المتبرع في ذلك ، حتى جمعنا مبلغ مالي " كويس نسبيا"، مع نهاية العام .

ويشير إلى أن الطلاب قرروا عمل صدقة جارية،  فشاهدنا حفر آبار في دول فقيرة ، تروي الظمآنين، فتواصلنا مع الشيخ مصطفى الشاوري، وهو من أبناء فرشوط بقنا، له باع كبير في مثل هذه الأعمال،  والفعل دفعنا مبلغ التبرع لحفر بئر للمياه في بنجلاديش.

ويقول مصطفى الشاوري ، إنه تواصل معه أحد الطلاب بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي،  مبديا رغبتهم في حفر بئر مياه، للفقراء ، من خلال تبرعات جمعوها فيما بينهم، وبالفعل تم حفر البئر بجوار مسجد في بنجلاديش،  في مدة زمنية وصلت شهر واسبوع،  وسط فرحة كبيرة من الفقراء هناك.
إقرأ أيضا | طلاب 12 كلية بجامعة جنوب الوادي يواصلون أداء الامتحانات اليوم

Advertisements