‏مصدر بالتعليم يكشف تفاصيل تحقيقات واقعة ارتفاع مجامع أبناء عائلات بالصعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح باب التحقيق في واقعة ارتفاع مجامع أبناء العائلات بمحافظات الصعيد، بداية من اليوم.
«السياحة»: تطبيق باقات تصوير تجاري ودعائي وسينمائي بالمتاحف والمواقع الأثرية


وكشف المصدر، في تصريحات خاصة، أن التحقيقات التي تجريها الوزارة، تتم تحت اشراف كنترول أسيوط، التابع لها لجان هؤلاء الطلاب.

وأضاف المصدر، انه يتم مراجعة قاعدة البيانات التي تضم أسماء هؤلاء الطلاب رباعيا للطلبة للتاكد من صحة ماتم تداوله من منشورات على الفيس بوك.

وأكد المصدر، أن الوزارة تقوم بالتعاون مع الجهات المختصة، لتحديد الشخصيات الذين قاموا بنشر تلك المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتأكد من مدي صحتها.


وقال المصدر، إنه سيتم التحقيق في تلك الواقعه بكل دقه، على أن يتم موافاه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنتائج التحقيقات، أول بأول، وذلك نظرا لاهتمامه بهذه الواقعه.


وكانت قد رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.


كذلك يتم تداول منشورات كثيرة تدعي أن هناك نتيجتين لنفس رقم الجلوس وهذا كذب ولا أساس له من الصحة وقد تحققنا من كل ما نشر وتبين كذبه عن طريق التزوير بالفوتوشوب أو البحث عن النتيجة في مواقع مشبوهة لا علاقة لها بالنتيجة الرسمية وتهيب الوزارة بالجميع الرجوع إلى موقع الوزارة فقط للحصول على النتيجة الرسمية.

Advertisements