تن هاج: لاعبو يونايتد يفتقدون الثقة.. ورونالدو ليس جاهزا لخوض لقاء كامل

رونالدو يجلس على مقاعد اليونايتد خلال مواجهة برايتون
رونالدو يجلس على مقاعد اليونايتد خلال مواجهة برايتون

أكد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، إيريك تن هاج، أن لاعبي يونايتد يفتقدون الثقة وهو ما تسبب في بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بالخسارة أمام برايتون بهدفين مقابل هدف، على ملعب "أولد ترافورد".

وقال تن هاج في تصريحات صحفية: "اعتقد أن البداية كانت جيدة ثم أحرزوا الهدف الأول وانخفض المستوى وتراجع إيمان اللاعبين بأنفسهم وارتكبوا أخطاء وعاقبنا المنافس".

وأضاف: "تراجعت الثقة وهذا يمكن أن يحدث، يجب الإيمان بالنفس دائما والاتحاد مع الفريق. كان يمكننا التعويض في الشوط الثاني وكان يجب أن نتحلى بالإيمان ومن الجيد رؤية ذلك، تعامل اللاعبين مع الصدمتين واكتسبوا الثقة لأنهم لاعبين جيدين حقا".

ودافع تن هاج عن قرار جلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء منذ البداية قائلا إن النجم البرتغالي لم يكن مستعدا لخوض مباراة كاملة بعد الغياب عن فترة الإعداد للموسم في تايلاند وأستراليا.

ولعب كريستيان إريكسن كمهاجم رقم تسعة وهمي بينما شارك رونالدو في الدقيقة 53.

وأوضح تن هاج: "لو كان يوجد مهاجم متاح لدفعت به، رونالدو يتدرب منذ عشرة أيام تقريبا وهذه فترة قصيرة جدا للعب 90 دقيقة لهذا لم أبدأ به".

وتابع: "فكرنا في اللعب بماركوس راشفورد كرأس حربة لكنه خاض فترة جيدة في اليسار ونال فرصتين لكن لم يكن هناك أي رأس حربة تقليدي متاح".

وفاز برايتون على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، وأحرز باسكال جروس هدفي الضيوف في الشوط الأول قبل أن يسجل أليكسيس ماك أليستير بالخطأ في مرماه في الدقيقة 68.

بعد تألقه في افتتاحية البريميرليج.. جماهير ليفربول: صلاح أسطورة