بعد توقف 3 سنوات..مهرجان الأوبرا للموسيقى والغناء يشهد حضوراً عربياً مميزاً

المطرب كرار الساعدي
المطرب كرار الساعدي

أشاد الفنان كرار الساعدي، بعودة مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء بالقاهرة وذلك بعد توقف 3 سنوات بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن مهرجان الأوبرا ملتقى لكبار الفنانين العرب. 

اقرأ أيضا| أسعار تذاكر حفلات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء في الإسكندرية

وأضاف الساعدي " خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " ten" اليوم الاثنين ، أن مهرجان الأوبرا للغناء يجمع العديد من المطربين الكبار والشباب، الذين يبدعون سويا في واحدا من أروع المهرجانات العربية، مشيرا إلى أن المهرجان وجه دعوة لكافة شرائح المجتمع خاصة الشباب لانتقاء المواد الإبداعية الجادة والتى تحمل رسائل إيجابية تعمل على الإرتقاء بالوجدان وتنمية وتطوير الوعى. 

وأكد  الساعدي، أن المهرجان شهد حضورا عربيا مميزا خاصة في ظل توقفه 3 أعوام وتعطش الجمهور لمشاهدة مثل هذا الطرب الأصيل، لافتا إلى أن مهرجانات الأوبرا الصيفية تعد رئة ومتنفسا للجمهور وتجمع ألوانا فنية ثرية ومتنوعة.

وانطلق مهرجان الأوبرا الصيفي بالأسكندرية على المسرح الروماني في الفترة من 5 حتى 10 أغسطس المقبل، ويشمل عروضا تضم أشكالا إبداعية متعددة تقام على مدار 6 أيام متصلة، ويحييها على التوالى مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم وفرقته، والمطربة وعازفة الفلوت الفلسطينية ناي برغوثي وفرقتها، ومحمد محسن وفرقته، ودينا الوديدي وفرقتها، وطارق العربي طرقان وأبناؤه، وفريق مسار إجباري.