تقل 12 ألف سائح من أوروبا..مطار الغردقة ومرسى علم يستقبلان 80 رحلة طيران

رحلات الطيران من مطار الغردقة
رحلات الطيران من مطار الغردقة

كشفت جداول التشغيل لرحلات الطيران لمطاري الغردقة ومرسى علم عن وصول 80 رحلة طيران اليوم الإثنين قادمة من مطارات أوروبا تقل حوالي 12 ألف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول والاستقبال وتفتيشات على أعلى مستوى.

وأشار مصدر ملاحي إلى  أستعدادات مطار الغردقة ومرسى علم لإستقبال حوالي 12 ألف سائح أوروبي من مختلف الجنسيات الأجنبية على متن 80 رحلة طيران منتظم وشارتر، حيث يستعد مطار الغردقة لاستقبال 72 رحلة طيران ومطار مرسي علم يستقبل 8 رحلات طيران  وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

ومن جانبه أشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر بأن فنادق مرسي علم  تشهد انتعاشة سياحية تزامناً مع إرتفاع معدل حركة الطيران، لافتا في تصريحات صحفية أن فنادق مرسي علم استعدت لإستقبال حوالي 18 الف سائح الأسبوع الجاري على متن 115‪ رحلة طيران قادمة من مطارات من مختلف الجنسيات الأجنبية و تعد الرحلات الإيطالية والتشيكية والبولندية الأكثر وصولا لمدينة مرسى علم. مرسي علم مدينة السحر والجمال..

وأضاف الخبير السياحي بأن  السياح الأوروبيين يطلقون على مرسى علم مدينة "السحر والجمال" نظرا لما تمتلكه مرسي علم من مقومات سياحية و وشواطئ خلابة و محميات طبيعية وشواطئ رائعة ومياه صافية ومواقع سياحية فريدة جعلها تنفرد بالمركز الثاني عالمياً في الغوص، مؤكدا أن عدد من السائحين يحرص على التردد سنويا لزيارة مرسي علم والتي أصبحت جاذبة للسائحين.

اقرأ أيضاً| مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 16 ألف سائح على مدار اليوم