تنسيق الجامعات 2022.. مزايا برنامج «الميكاترونكس» للسيارات بهندسة المطرية

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلنت كلية هندسة المطرية عن برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات وهو برنامج بنظام الساعات المعتمدة، وأن البرنامج يجمع بين التخصصات الميكانيكية والكهربائية بكليتي الهندسة بجامعة حلوان.

وأشار الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية إلى أن البرنامج يعد الأول فى الجامعات الحكومية فى مصر فى هذا المجال، ويشمل البرنامج دراسة للسيارات الذكية Intelligent Vehicles، هذا بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والمهجنه.

إقرأ أيضا|التعليم العالي: 161 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

وأكد أن الدراسة في برنامج هندسة الميكاترونكس تركز على التصميمات الحديثة في السيارات "السيارات الكهربائية والمهجنة"، ودراسة نظم التحكم والاليكترونيات والاتصالات المستخدمة في السيارات الذكية، ويتيح البرنامج إمكانية التدريب خارج مصر فى اليابان وامريكا وانجلترا، وكذلك المشاركة فى المسابقات الدولية فى مجال تصميم السيارات الكهربائية والمهجنة.

وأضاف أن البرنامج يقبل الطلاب الجدد من الثانوية العامة المقبولين بالكلية أو المقبولين بأى كلية هندسة حكومية، وكذلك الطلاب المنقولين إلى الفرقة الأولى، هذا ويتم الانتهاء من البرنامج الدراسي خلال أربع سنوات بمعدل "160 ساعة معتمدة"، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة هندسة السيارات والاتصالات والإلكترونيات والقوى الميكانيكية والتصميم الميكانيكى من كليات الهندسة المختلفة .