ختام اللقاءات التوعوية لطلاب جامعة جنوب الوادي بقنا| صور

ختام اللقاءات التوعوية لطلاب جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا
ختام اللقاءات التوعوية لطلاب جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا

اختتمت اليوم الأحد، اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية لطلاب جامعة جنوب الوادي، للمشاركة فى محو الأمية بمحافظة قنا والتي تنظمها الجامعة لطلابها برعاية من الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشارك في اللقاءات، الدكتور محمد سيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة والدكتورة عطيات الشاورى منسق كلية التربية النوعية ومحمد الكامل منسق عام الجامعة فى مشروع محو الأمية ومحمد عاشور منسق كلية الحقوق والحسينى عبدالفتاح مدير ادارة محو الأمية بمركز قنا ومحمد عبد الحميد مدير ادارة محو الأمية بمركز قفط.

ودارت أحداث اللقاءين حول توعية الطلاب بأعداد الأميين فى كل من المركزين والذى يعد فيه مركز قنا من المراكز ذات النسبة المرتفعة في عدد الأميين، بينما يعد مركز قفط من أقل المراكز فى عدد الاميين وتم إعلان قرية القلعة بمركز قفط قرية خالية من الأمية منذ 3 سنوات وتم تحفيز الطلاب على زيادة نسبة المشاركة من أجل إعلان مدينة قفط وقراها خالية من الأمية.

وخلال اللقاء تمت الإشارة إلى الدور الواضح والريادى لجامعة جنوب الوادى فى خدمة المجتمع المحيط من خلال مشاركة طلابها في مشروع محو الامية الذى شهد طفرة في محو امية اكثر من 50 ألف دارس خلال سنوات قليلة منذ إبرام البروتوكول بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار.

كما استمع المشاركون إلى مناقشات الطلاب واستفساراتهم حول عملية المشاركة حول فتح الفصول والمناهج المتبعة في التدريس للأميين وأنواع التعاقدات والمزايا التي يحصل عليها الطلاب جراء مشاركتهم فى مشروع محو الأمية وعدد الدورات الامتحانية التي تجريها الهيئة للدارسين خلال العام وكيفية جذب الطالب للدارس.

وأوضح المشاركون من هيئة تعليم الكبار أن الجامعة تعد الشريك الرئيسي الأكبر والذي أحدث نقلة واضحة في الحد من عدد الأميين في محافظة قنا.

جدير بالذكر ان هذه اللقاءات التى تمت اليوم اختتمت بها اللقاءات التوعوية فى محافظة قنا تجرى لليوم السادس على التوالى.

وتبدا غدا اللقاءات فى محافظة البحر الأحمر لطلاب الجامعة ثم يعقبها لقاءات طلاب الجامعة بمحافظة الاقصر.

اقرأ أيضا | جامعة جنوب الوادي تتقدم 182 مركزًا دوليًا في التصنيف الإسباني للجامعات