بسم الله

شكاوى المواطنين «2»

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

من متابعاتى لنشاط رئيس الوزراء، أراه يجتمع شهريا بالعاملين بمنظومة الشكاوى الحكومية. يتابع جهودهم فى حل مشكلات المواطنين. وهو ما يؤكد دعم الحكومة المستمر لدور المنظومة فى تلقى وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص والرد عليها الكترونياً.


تقرير شهر يونيه وحده يقول إن المنظومة تلقت (106) آلاف شكوى واستغاثة، بنسبة زيادة قدرها 24% عن الشهر السابق.  الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى يؤكد الاستمرار فى توفير وإتاحة قنوات تواصل عصرية متنوعة، تتيح تلقى الشكاوى من المواطنين على مدار الساعة. وتداولها الكترونياً، لتتمكن فرق العمل بالوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية من معالجة هذه الشكاوى. وذلك بهدف خدمة وتحقيق رضاء المواطن المصرى بكل ربوع الوطن. وقال إنه يتم حل المشكلات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المرتبطة معها إلكترونياً. وتحقيق نسب استجابات متميزة للشكاوى. وذلك من خلال فرق العمل المختصة بالمنظومة. وان الجهات قامت بمراجعة وفحص الشكاوى والطلبات والاستغاثات، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو معالجتها وإزالة أسبابها.
مازلت أصر على ضرورة تفهم الوزير والمسئول لمهام منصبه وعلى رأسها خدمة المواطن والاستماع الى شكواه والسعى لحلها. ويتوازى مع ذلك فهمه وادراكه لدور الصحافة والإعلام فى نشر شكاوى المواطنين. وأن متابعته للشكاوى ليس ترفا بل من مهام منصبه.
دعاء: اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.