المخرج ستيفن سبيلبرج يزين مهرجان تورنتو.. تفاصيل

المخرج ستيفن سبيلبرج
المخرج ستيفن سبيلبرج

كشفت إدارة مهرجان تورنتو السينمائى الدولى عن أهم ملامح دورته الـ 47، والتى من المقرر أن تقام فى الفترة من 8 الى 18 سبتمبر المقبل، وذلك بعد عودته مرة أخرى حيث من المقرر أن يشارك عدد كبير من الأفلام فى المهرجان قد يصل عددها الى 300 فيلما، ولعل من أبرز هذه الأفلام The Fabelmans للمخرج ستيفن سبيلبرج، وهو يعرض لأول مرة بالمهرجان، والذى تدور أحداثه فى ولاية أريزونا الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية، ويعتبر الفيلم أشبه بقصص السيرة الذاتية لحياة المخرج المخضرم من سن السابعة حتى سن الثمانين.

 

كما يشارك فى عرضه الأول أيضا فيلم الإثارة والجريمة Glass Onion: A Knives Out Mystery للنجم دانيال كريج، وهو استكمال للجزء الأول من فيلم  Knives Out،  وكشف موقع Showbiz 411 الأمريكى، أن التكملة لن تتواصل حول قصص مارتا وثرومبى، حيث سيكون هناك شخصيات جديدة وقضية آخري معلقة يجب حلها من جانب المحقق البارع بينوا بلان.

 

تدور أحداث الجزء الأول عندما يتم العثور على جثة الكاتب الروائى هارلان ثرومبى، يتولى المحقق بلانك مهمة التحقيق فى الجريمة، ليجد نفسه متورطًا فى العديد من الأحداث فى سبيل البحث عن الحقيقة. ومن بطولة: لاكيث ستانفيلد، كاثرين لانجفورد، مايكل شانون، تونى كوليت، دانيال كريج، كريس إيفانز، تأليف وإخراج ريان جونسون.

إقرأ أيضًا

دانيال كريج يودع فريق سلسلة أفلام جيمس بوند بالدموع | فيديو

بينما يعرض للنجم هارى ستايلز فيلم My Policeman للمخرج مايكل جرانديج، الذى سبق وقدم السلسلة الوثائقية Genius عام 2016.
والفيلم مقتبس عن رواية لبيثان روبرتس، والتيى اقتبسها رون نيسوانير للسينما، وتشارك أيضا الممثلة الحائزة على الأوسكار فايولا دافيس فى فيلم ملحمى من بطولتها The Woman King، وتقدم خلاله قصة أجوجى، وهى واحدة من المحاربين المؤلفة من الإناث الذين قاموا بحماية مملكة داهومى الأفريقية فى القرن التاسع عشر بمهارات وشراسة لم يشهدها العالم على الإطلاق، والعمل مستوحى من أحداث حقيقية، تلعب ديفيس دور الجنرال نانسكا، وهي تدرب الجيل القادم من المجندين وتجهزهم للمعركة ضد عدو مصمم على تدمير أسلوب حياتهم.