Advertisements

فيتوريا يتابع مباراة منتخب الشباب في نهائي كأس العرب

فيتوريا يتابع مباراة منتخب الشباب في نهائي كأس العرب
فيتوريا يتابع مباراة منتخب الشباب في نهائي كأس العرب
Advertisements

حرص الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على متابعة مباراة منتخب مصر للشباب مواليد ٢٠٠٦ و السعودية في نهائي البطولة العربية المقامة بالسعودية .

وانطلقت منذ قليل مباراة مصر والسعودية على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة ‎أبها في نهائي بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022 المقامة حاليا في السعودية.

وجاء تشكيل منتخب مصر للشباب كالتالي : "أحمد نادر السيد، وطارق علاء، وعبد الرحمن رشدان، وأحمد نادر حواش، وصلاح الدين رضار وعبد الرحمن رضا، وماجد هاني، وعمر فايد، وأحمد عبد الرحيم، ورأفت خليل، وخالد محمد".

أحمد نادر السيد وطارق علاء وعبد الرحمن رشدان وأحمد نادر حواش وصلاح الدين رضا وعبد الرحمن رضا وماجد هاني وعمر فايد وأحمد عبد الرحيم ورأفت خليل وخالد محمد.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب الشباب والسعودية :

تذاع مباراة مصر والسعودية عبر قنوات السعودية الرياضية والعراقية الرياضية .


حكام مباراة مصر والسعودية :

المغربي جلال جيد حكم ساحة -المغربي عبد الصمد ابرتون مساعد- الموريتاني يوسف محمد مساعد -
اللبناني الشيخ أحمد علاء حكم رابع.

مشوار منتخب مصر:

تأهل منتخب مصر قد لربع النهائي متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الصومال وعمان قبل ان يحقق منتخب مصر الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات ربع نهائي البطولة . وتأهل منتخب مصر للمباراة النهائية بعد الفوز على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات نصف النهائي .


مشوار منتخب السعودية :

وفي الجانب الآخر تأهل المنتخب السعودي متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط حيث فاز على منتخبي موريتانيا والعراق وفي الدور ربع النهائي، تعادل منتخب السعودية مع نظيره اليمني بدون أهداف قبل أن يحسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 3-1 بركلات الترجيح. وبعدها تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على فلسطين بخماسية نظيفة في نصف النهائي.

ويرأس اللواء محمد حلمي مشهور بعثة منتخب الشباب ، ويضم الجهاز الفني لمنتخب الشباب كل من محمود جابر مديرًا فنيًا، كرم مرسي مدربًا عامًا، حمدي حمدان مدربًا، إيهاب جلال مدربًا لحراس المرمي، هاجد هاني طبيب المنتخب وأحمد إيهاب وعمرو سلمان إداريين.

وتعد هذه البطولة هي الثانية للاتحاد العربي لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2022 / 2023، بعدما أقيمت مؤخراً بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في نسختها السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

كانت النسخة الأولى أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها منتخب العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السعودية، الذي فاز بالنسخة التالية (الثانية) مباشرة بعد عامين على حساب منتخب الجزائر في العاصمة الجزائر عام 1985، بينما أقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها منتخب المغرب عام 1989 على حساب منتخب العراق.

وحافظ المنتخب المغربي على اللقب في 2011 عندما فاز على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة، فيما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012، وفاز بها منتخب تونس بعد أن كسب المنتخب السعودي، بينما توج منتخب السنغال بطلاً للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزه على منتخب تونس في النهائي، في حين ظفر بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021، المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.

Advertisements

 

 

 


Advertisements