Advertisements

فوائد مذهلة عند تناول الخضروات اللزجة.. أبرزها تحسين صحة القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

الخضروات الجذرية اللزجة والطرية هي اختيار رائع للصحة لأنها مليئة بالنشا المقاوم، مما يساعد في تنظيم أفضل لمستويات الأنسولين، ومحملة بشكل طبيعي بالألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وE، ووجود النشا المقاوم في هذه الخضروات يجعلها رائعة للوقاية من عدة أنواع من السرطان وإدارة مرض السكري وأمراض القلب.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تضيف هذه الخضروات إلى نظامك الغذائي.

 

فقدان الوزن
وجود الألياف يجعل هذه الخضروات رائعة لفقدان الوزن ، وذلك لأن الخضروات الجذرية اللزجة  تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية ، والتي تساعد في توفير الشبع وتقليل آلام الجوع، يحتوي حوالي 100 جرام من هذه الخضروات على حوالي 5.1 جرام من الألياف.

 

اقرأ ايضا:ثور يسافر بالقطار .. والركاب يهربون في الهند | فيديو


يحسن الرؤية

محملة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والخصائص المضادة للالتهابات ، يمكن أن تساعد هذه الخضار في تحسين الرؤية وتقليل تدهور خلايا العين. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات اللزجة في تجديد الخلايا بشكل أفضل.

 

صحة القلب

يساعد وجود مضادات الأكسدة وفيتامين E والألياف الغذائية في هذه الخضروات اللزجة في تحسين صحة القلب، وسبب آخر يجعل خبراء الصحة يقرون بإضافة هذه الخضار لتعزيز القلب هو عدم وجود سعرات حرارية ومحتوى خالٍ من الدهون ، مما يجعلها رائعة لخفض الكوليسترول السيئ. أخيرًا ، محتوى الصوديوم المنخفض في هذه الخضار يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة.


 

Advertisements

 

 

 


Advertisements