Advertisements

بفائدة 16.37%.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 23 مليار جنيه

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

 

طرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد 7 أغسطس 2022، أذون خزانة بقيمة بلغت 23 مليار جنيه، نيابة عن وزارة المالية.

وتراوحت أسعار الفائدة على أذون خزانة التي طرحت الخميس الماضي بين 14.07% % و 16.50% ، بينما تراوح المتوسط المرجح لأسعار الفائدة بين 16% و 16.37%.

ويطرح البنك المركزي المصري، أذون خزانة وسندات لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتلجأ الحكومة لتمويل عجز الموازنة العامة من خلال طرح سندات وأذون خزانة كأدوات استدانة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

وتُعد أذون خزانة من أدوات الدين قصيرة الأجل؛ حيث تتراوح آجالها بين 3 شهور وحتى عام.

وأكدت البيانات الرسمية المنشورة على الموقع الرسمي البنك المركزي المصري، أن قيمة الطرح الأول تبلغ 15 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 8 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

ويتأهب سوق السندات المصرية لاستقبال المزيد من التدفقات النقدية خلال 2022، حيث تقدم أعلى معدل فائدة حقيقي على مستوى العالم، مما جعلها الأكثر "جاذبية" للمستثمرين، يأتي ذلك في الوقت الذي تتكبد فيه أسواق السندات العالمية خسائر ضخمة نتيجة ميل الفيدرالي الأمريكي إلى تشديد السياسة النقدية.

وتعتبر السندات بالجنيه المصري "نقطة مضيئة"، فبالنسبة للمستثمرين، وسط حالة الترنح التي تعاني منها الأسواق العالمية، حيث يمكن لمديري الصناديق الاعتماد عليها لتحقيق مكاسب كبيرة حتى نهاية 2022.

أقرأ ايضاالبنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنهاية يوليو

Advertisements

 

 

 


Advertisements