«الأرصاد»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة واستقرار الأجواء الصيفية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد  انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بنحو درجة عن الأمس ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية ولكن نسب الرطوبة نهارا وليلا تزيد من احساسنا بارتفاع درجات الحرارة و نشعر بالأجواء الحارة الرطبة في فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأفاد خبراء الأرصاد أن شهر أغسطس يشهد ارتفاعا في نسبة الرطوبة وهو أمر معتاد خلال هذه الفترة من العام وتتجاوز 95% خلال شهر أغسطس وتعتبر المدن المطلة على السواحل الشمالية هي الأكثر اعتدالا في درجات الحرارة و تنشط الرياح التي تساعدنا على عدم الإحساس بالرطوبة

وأضاف الخبراء هناك استقرار في الأحوال الجوية و تسود أجواء صيفية معتادة حيث أن شهر أغسطس من المعروف عن ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما يشعرنا بارتفاع درجات الحرارة.

وتشهد درجات الحرارة انخفاض طفيف هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث سجلت أعلى درجة حرارة  خلال صيف 2022 حتى الآن 37 درجة.

ويسود اليوم طقس حار رطب على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع فرص للأمطار الخفيفة مازالت قائمة على حلايب وشلاتين وعلى أقصى جنوب الصعيد.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة.. واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة