هبوط اضطراري لطائرة ليبية بمطار القاهرة الدولي بعد إقلاعها

هبوط اضطراري
هبوط اضطراري

أفادت الخطوط الجوية الليبية أن إحدى طائرتها القادمة من مطار القاهرة إلى معيتيقة قد تعطلت، وقرر قائد الطائرة العودة بها إلى مطار القاهرة بعد لحظات من إقلاعها.

وأكدت الخطوط الليبية أن جاء قرار قائد الطائرة حفاظًا على سلامة الركاب، بسبب خلل فيها مما أحدث نوعًا من الربكة والقلق بين الركاب .
وتقدمت الشركة باعتذارها إلى الركاب على الخلل الخارج عن الإرادة، موضخة أنها ستسير طائرة خاصة للعودة بهم إلى ليبيا اليوم .

وتبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران اعتباراً من الثلاثاء 9 أغسطس الحالى فى تسيير سلسلة من الرحلات " الخاصة " بين مطاري  "معيتيقة " بالعاصمة الليبية طرابلس وشرم الشيخ الدوليين .

ومن المقرر أن تستمر هذه الرحلات حتى 11 أكتوبر المقبل وذلك لنقل عدد من المجموعات السياحية بدولة ليبيا الشقيقة إلى مدينة شرم الشيخ

وصرح الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران بأن ذلك يأتى في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدنى بضرورة تنشيط الحركة الجوية  والسياحية الوافدة الي مصر من مختلف أسواق النقل الجوى اقليميا وعالميا وتقديم كافة التيسييرات للقادمين إلى مطارات الجذب السياحي داخل مصر .

وقد تم الاتفاق على أن يتم تسيير الرحلات بين مطارى معيتيقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً وذلك علي متن طائرات مصرللطيران من طراز بوينج B737-800 التي تسع  154 راكبا بما يسهم فى تنشيط الحركة السياحية الليبية إلى مصر
 

اقرأ أيضا | «بعد توقف 7 سنوات.. مطار القاهرة يستقبل أول رحلة ليبية من معيتيقة اليوم»