«شكرا على كل حاجة يا أمي» دنيا سمير غانم تحيي ذكرى وفاة والدتها

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

نشرت الفنانة دنيا سمير غانم، صورة جديدة عبر حسابها بموقع «إنستجرام» والتي تحيي من خلالها ذكرى وفاة والدتها الراحلة دلال عبد العزيز، التي توفيت يوم 7 أغسطس 2021.

وعلقت دنيا سمير غانم، علي الصورة: "رب اجعل مقامها في الفردوس الأعلي عدد ما نبض قلبنا للشوق لها، اللهم ارحمها وأذقها حلاوة الجنة و طيب الجنة و نعيم الجنة، ربنا يسعدك يا أجمل أم في الدنيا، شكرا علي كل حاجة يا أمي".

وتحل اليوم الذكرى السنوية الأولى لوفاة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا 7 أغسطس 2021 بعد صراعها مع فيروس «كورونا».

وتميزت حياة الفنانة دلال عبد العزيز بأنها كانت حافلة بالمواقف الإنسانية وحب الجماهير لها، ولدت الراحلة دلال عبد العزيز في 17 يناير عام 1960 بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

وحصلت على بكالوريوس الزراعة، وكانت تعشق التمثيل منذ أن كانت طفلة من خلال شقيقتها الكبرى التي توفيت وهي شابة في عمر 15 عاما، وكانت تصحبها معها إلى المدرسة لأنها كانت تحفظ أدوارها أفضل منها.

يعد مسلسل «بنت الأيام» هو بداية المشوار الفني وأول ظهور للفنانة دلال عبد العزيز، والذي كان من إنتاج 1977 وبطولة الفنانة كريمة مختار وشيرين.

وكشفت مسبقا أن الفنان الراحل جورج سيدهم، هو أول من قدمها على خشبة المسرح وكانت أول مسرحية تشارك بها هى «أهلا يا دكتور»، من إخراج حسن عبد السلام.

وأثارت المسرحية التى عرضت في عام 1981 غضب الأطباء في مصر وقتها، لكونها تنتقد أسلوب بعض الأطباء لتحقيق الثراء السريع على حساب شرف المهنة.

وقال الفنان الراحل سمير غانم مسبقا عند ظهوره فى إحدى اللقاءات التليفزيونية عن أول لقاء مع دلال عبد العزيز: "تفاجئت ببنوتة زى القشطة وعينى زاغت عليها.. ولاقيت فنانة جيدة جدا وملتزمة على المسرح، وتظل واقفة صامته ولا ترتجل ولا تفسد الحوار على الممثل الذى يقف أمامها".

وكان يرى أنها ممثلة جيدة وبسيطة وتلقائية فى أدائها وقريبة من القلب، فضلا عن أنها تجيد الأدوار الكوميدية بخفة دم فطرية، كما أنها تجيد بقية الأدوار.

وعشقت الفنانة دلال عبد العزيز، سمير غانم، وكانت تحارب حتى تفوز به وتتزوجه بالرغم من فارق العمر الكبير بينهما ولكنها أصرت على الزواج منه.

شاركت دلال عبد العزيز فى السباق الرمضانى 2021، بمسلسل «ملوك الجدعنة» مع مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، وظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، والذى من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

كانت الفنانة دلال عبدالعزيز حريصة جدا هى وأسرتها على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة بسبب فيروس كورونا وكانت تظهر دلال عبدالعزيز فى معظم الجنازات مرتدية الكمامة .

ورغم ذلك أصيبت بفيروس كورونا أثناء تصوير دورها فى مسلسل «عالم موازي» هى وابنتها دنيا سمير غانم بطلة العمل، وتم عزلهما منزليا لفترة وتعافت دنيا سمير غانم وظلت والدتها فى المعاناة مع فيروس كورونا لمدة 4 أشهر.

وتدهورت حالة دلال عبد العزيز الصحية ولزم نقلها إلى المستشفى هي وزوجها الفنان سمير غانم والذى أصيب أيضا بكورونا وتدهورت حالة الثنائى صحيا، ودخلا إلى المستشفى ليتم وضعهما تحت جهاز التنفس الصناعي، ليرحل سمير غانم فى 20 مايو 2021 متأثرا بمضاعفات الفيروس الذى أثر على الكلى.