الأول على شعبة الأدبى «دمج» يتحدى ظروفه الصحية: «الفضل يعود لوالدتى»

الطالب أنس إبراهيم مع أسرته
الطالب أنس إبراهيم مع أسرته


استطاع الطالب أنس ابراهيم محمد أنس 18 عاما بإرادته القوية أن يتحدى ظروفه الصحية وأن يحقق التفوق على أقرانه ويفوز بالمركز الأول على طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية دمج ويحصل على 407 درجات من المدرسة الإنجليزية لغات بمدينة الزقازيق.. وأثبت أنس للجميع أنه استطاع بعزيمته وإرادته القوية تحقيق طموحاته وأنه لا يوجد مستحيل..


الطالب أنس من أبناء مدينة الزقازيق ووالده مهندس بترول ووالدته ليسانس آداب ولا تعمل وهو أكبر اخوته.. آدم ثانية إعدادى وآية ثانية ابتدائى.. يروى أنس قصة تحديه لظروفه الصحية وتحقيق ذاته فى التفوق أنه عقب ولادته أصيب بشلل دماغى إثر نقص فى الأكسجين ولم تهمل أسرته فى علاجه وترددت على كبار الأطباء لعلاجه والذى انتهت إلى انه أصبح متزنا نوعا ما ويعتمد على نفسه فى الأمور الشخصية وأصبح متفوقا دراسيا.


وأضاف أن الفضل فى تفوقه هى والدته التى كانت تنظم له أوقات المذاكرة منذ نعومة أظافره وحتى بلوغه الصف الثالث الثانوى. وأكد أنه كان يضع نصب عينيه التفوق بعزيمته القوية ويثبت للجميع أنه لا يوجد مستحيل مع العزيمة والإصرار.. وكان يتوقع الحصول على مجموع كبير وأن يكون من أوائل المحافظة ولكن المفاجأة السارة فوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.. ويقول إن هوايته القراءات التاريخية والآثار وأمنية الالتحاق بكلية الألسن أو الآداب قسم تاريخ ومثله الأعلى عمه أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة المنصورة.