السلطة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد ضحايا قصف غزة الى 140 شهيد ومصاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت السلطات الفلسطينية، اليوم السبت 6 أغسطس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 15 قتيلا و125 مصابا.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة بيان جاء فيه: "لليوم الثاني على التوالي يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة باستهداف المناطق والأحياء السكنية المكتظة حيث بلغ عدد الشهداء حتى الآن 13 شهيدا من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما وإصابة 114 مواطن بجراح مختلفة".

ولفتت الوزارة إلي  أن الواقع الدوائي في وزارة الصحة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية 40% و32% من المستهلكات الطبية و60 % من لوازم المختبرات وبنوك الدم".

وأعلنت عن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية خلال 72 ساعة وأن الساعات القادمة حاسمة وصعبة".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، يوم الجمعة 5 أغسطس، على إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، للقضاء على "تهديدات وشيكة" من القطاع.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مقار لحركة "الجهاد الإسلامي" أسفرت عن مقتل القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري، حيث بررت قيادة الجيش الإسرائيلي الهجوم بأن الحركة كانت تهدف لشن هجمات على إسرائيل.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في وقت سابق، راح ضحيتها حتى الآن، 13 قتلى بينهم طفلة، وأكثر من 114 مصابا.

اقرأ أيضًا: انفجار في العاصمة الأفغانية ومقتل 6 أشخاص

وردا على الهجوم، أعلنت حركة "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إطلاق نحو 100 صاروخ باتجاه إسرائيل.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية المصرية، إجراءها اتصالات مكثفة على مدار الساعة بهدف احتواء الوضع في غزة.
وقالت الخارجية المصرية، في بيان مقتضب يوم الجمعة، إن تحركاتها تستهدف العمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، بتحرك عاجل لوقف اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأشار بيان الخارجية الفلسطينية إلى أن "الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل من حقه الدفاع عن نفسه".
وبدأت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم، تنفيذ قصف استهدف عددا من المواقع داخل اسرائيل ردا على مقتل قائد كبير في حركة الجهاد الاسلامي ومدنيين في قصف اسرائيلي.
وتم إطلاق أكثر عشرات الصواريخ من غزة نحو إسرائيل، إذ استهدفت الصواريخ الفلسطينية مناطق جنوب تل أبيب وبات يام وحولون وريشون لتسيون، كما تم استهداف سيدروت بعدد من الصواريخ من قطاع غزه.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت 6 أغسطس، عن استشهاد مواطن، في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرض زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أطلقت طائرة حربية بدون طيار صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطن تميم غسان حجازي، واصابة آخر بجروح.
لترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم الجمعة إلى 13 مواطنًا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب أكثر من 80 آخرون، بينهم 23 طفلاً و13 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل الشعب الفلسطيني، لليوم الثاني على التوالي.
قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 24 مواطنًا فلسطينيًا.