«التموين»: صرف مقررات أغسطس يتجاوز 30% وضخ 9 آلاف طن سلع للمنافذ يوميا

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

أكدت مصادربوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة صرف مقررات أغسطس الجاري تجاوزت 30%، وأنه يتم 9 آلاف طن من السلع الأساسية يوميا إلى المنافذ التموينية، لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، تعمل من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، والتي تضم 25 صنف عند الأسعار السابقة دون أي زيادة أو تغيير، وأنه يتم تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية على المنافذ للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار المعلنة دون أي زيادة.

اقرا ايضا :منافذ التموين تستقبل أصحاب البطاقات اليوم حتى الـ 9 مساء

كما شددت وزارة التموين على توافر مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع التموينية، يكفي لستة أشهر، وتوافر 25 نوعاً من السلع التمونية على رأسها السلع الأساسية، والتي تندرج تحت قائمة المنظومة التموينية، وجميعها متوفرة لدى المنافذ التموينية ومخازن شركتي الجملة التابعتين للقابضة الغذائية .

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهرياً، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهًا للفرد الخامس وما يليه.