بسبب التصعيد في غزة .. إسرائيل تغير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب

إسرائيل تغير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب
إسرائيل تغير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب

اعلنت السطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة 5 أغسطس، عن تغير مسارات الإقلاع والهبوط في مطار تل أبيب، بسبب التصعيد في غزة، بحسب ما أشار مراسل العربية في خبر عاجل منذ قليل.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم أيضا إغلاق شواطئ عسقلان، بسبب التوتر الأمني والتصعيد مع غزة.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أن مستشفى سوروكا في بئر السبع أعلن حالة الطوارئ والاستعداد لكل سيناريو ممكن، وأضافت أنه يجري عملية نقل للمرضى إلى المناطق المحصنة.

بينما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الشرطة رفعت درجة التأهب في صفوف الشرطة الإسرائيلية خشية من أحداث مماثلة للعام الماضي، وذلك في أعقاب تقييم أمني فع حالة التأهب.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة 5 أغسطس، أستشهاد 8 أشخاص بينهم طفلة "5 أعوام"، وإصابة 40 أخرين، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تجدر الاشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي، قد أعلن اليوم الجمعة، حالة الطوارئ وقام باستهداف عدد من مواقع لحركة الجهاد داخل قطاع غزة في عملية أطلق عليها اسم «الفجر الصادق»

كما تحدثت تقارير إعلامية عن وقوع خسائر بشرية بعد الغارة الإسرائيلية على قطاع غزة من بينها فلسطيني داخل شقة سكنية وسط القطاع.

وجاء في بيان الجيش: "الجيش في الوقت الحالي يهاجم قطاع غزة. تم إعلان حالة الطوارئ في العمق الإسرائيلي".

وبحسب المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي، فإن العملية تعرف باسم «راسفيت» وتستهدف حركة "الجهاد الإسلامي" في غزة.

وكان مسؤول إسرائيلي، قد قال في وقت مبكر من اليوم الجمعة، إنه إذا بقيت بلاده في حالة تأهب «سوف ننتقل من موقع الكلمات إلى دور الصواريخ».