التموين في أسبوع| تخفيض سعر اللحوم وزيادة 100 جنيه على البطاقات «الأبرز»

وزارة التموين
وزارة التموين
Advertisements

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار الأسبوع الذي ينتهي اليوم الجمعة، عددًا من القرارات والتي كانت محل اهتمام الشارع المصري، وأهمها تخفيض أسعار اللحوم المجمدة نحو 11 جنيها في سعر الكيلو، لتباع بسعر 79 جنيها بدلا من 90، وكذلك تثبيت أسعار سلع المقررات التموينية، والاستعداد لإطلاق الأوكازيون الصيفي الإثنين المقبل، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ الزيادة الاستثنائية لبطاقات التموين والتي وجه بها الرئيس السيسي.

ونقدم لكم تقريرا معلوماتيا يتضمن أهم القرارات و الاجراءات التي قامت بها وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار هذا الاسبوع.

يوم الأحد الموافق 31 من يوليو الماضي: أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية  أنه جاري اتخاذ الاجراءات اللازمة، لتنفيذ الزيادة ‏المقررة وقدرها 100 جنيها لكل بطاقة تموينية للأسرالأكثر احتياجا،  طبقاً لبرنامج الحماية ‏الاجتماعية الذي وجه به الرئيس السيسي، قريباً وأن تلك الزيادة استثنائية ‏ لمدة 6 أشهر.

يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس: شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار جميع أسعار سلع المنظومة التموينية، والتي تضم 25 نوع من السلع، وأنه يتم صرف مقررات أغسطس بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة.

يوم الثلاثاء الموافق 2 من أغسطس: أعلنت وزارة التموين و التجارة الداخلية عن تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة لـ79 جنيه، وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من  القابضة  ‏الغذائية يفيد بخفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيه بدلاً من 90 جنيهًا، وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن.

يوم الخميس الموافق 4 من أغسطس الجاري: تمكنت مديرية التموين بالجيزة  بالتعاون مع الجهات المعنية من إغلاق بعض مناخل الدقيق المدعم لقيامها بنخل الدقيق استخراج 87% والمخصص لإنتاج الخبز المدعم، لتحويله إلى دقيق ابيض استخراج 72% المستخدم في صناعة الحلوى، وذلك بغرض بيعه بالسوق السوداء.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط 4 مناخل ومخازن لتجميع وتجارة فى الدقيق البلدي المدعم استخراج نسبة 87.5% لاعادة تعبئته وبيعه بعد إعادة نخلة بنسبة استخراج 72% فى السوق السوداء لغرض غير المخصص لها وتم التحفظ وتشميع 3 مناخل دقيق لمزاولة نشاط بدون ترخيص وتجميع كميات من الدقيق البلدى المدعم.

كما أعلنت وزارة التموين عن مواصلة الاستعدادات لانطلاق  الأوكازيون الصيفي الإثنين القادم، الموافق الثامن من أغسطس الجاري، وفقا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، وتتراوح نسب التخفيضات من 25% إلى 50%، للتخفيف عن كاهل المواطن، وانعاش الأسواق وحركة البيع والشراء.

 إقرأ أيضا|منافذ التموين تستقبل أصحاب البطاقات اليوم حتى الـ 9 مساء

Advertisements