وزير الرياضة يهنىء سيف عيسى بتصدره التصنيف الأوليمبي للتايكوندو

سيف عيسى
سيف عيسى

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى اللاعب سيف عيسى بطل منتخب مصر في التايكوندو بمناسبة تصدره التصنيف الأوليمبي للعبة، متمنياً للاعب التوفيق فيما هو قادم من منافسات، واستمرار حصد ألقاب البطولات.

كما أعرب وزير الرياضة عن تقديره للاتحاد المصري للتايكوندو على رؤيته وخطته الهادفة لتطوير اللعبة، وإعداد لاعبي المنتخبات الوطنية تجهيزاً لمختلف المنافسات، وتحقيق مزيد من الإنجازات فى رياضة التايكوندو، مؤكداً دعم الوزارة للاتحاد على غرار جميع الاتحادات الرياضية لتأدية مهامه على أكمل وجه.

وحقق اللاعب سيف عيسى، إنجازاً تاريخياً، بتصدره التصنيف الأولمبي لوزن تحت ٨٠ كجم، ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتصدر التصنيف الأوليمبي للتايكوندو، وهو أيضا المصنف الثاني عالمياً في هذا الوزن.

وجاء تربع نجمنا الأولمبي على صدارة التصنيف الأولمبي بعد خوض اللاعب لمراحل الإعداد التي اُعدت للاعبي المنتخب الأول للتايكوندو ضمن خطة الاعداد لاولمبياد باريس 2024 والمعتمدة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والتي حصَل اللاعب فيها إلى الآن 105 نقطة في ثلاثة أشهر فقط أضيفت إلى تصنيفه الأولمبي.

وحصد اللآعب مؤخرًا على ما يلي:

-  المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا برواندا بمجموع نقاط 40 نقطة.

-  المركز الأول والميدالية الذهبية بدورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر بمجموع نقاط 10 نقاط.

- المركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى بروما بمجموع نقاط 36 نقطة.

-  المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة النمسا الدولية بمجموع نقاط 7.20 نقطة.

- المركز الثاني والميدالية الفضية ببطولة السويد الدولية بمجموع نقاط 12 نقطة.

الجدير بالذكر أن اللاعب قد تعرض لإصابة بغضروف الركبة مطلع هذا العام اجبرته على إجراء عملية جراحية غاب على إثرها فترة تجاوزت الـ4 أشهر ثم عاد اللاعب إلى المعسكر التدريبي بعد إتمام جميع مراحل الاستشفاء ليتمكن من خوض المباريات بأول بطولة بعد العملية فى آخر شهر إبريل بالسويد وما تلاها من بطولات .

وتمكن بطلنا الأولمبي من انتزاع صدارة التصنيف مطلع هذا الشهر فى خطوة مهمة جدا للتأهل لأولمبياد باريس عن طريق التصنيف الأولمبي وعدم الحاجة لخوض التصفيات القارية المؤهله للأولمبياد.