الأرصاد: تكشف تأثير الأمطار والسيول على الأنشطة الطبيعية للمواطنين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية أنه لا قلق خلال الفترة المقبلة من أي تغيرات قوية في حالة الطقس و الأجواء طبيعية جدًا و يمكن للمواطنين التوجه لأماكن المنتزهات بأمان كما أن درجات الحرارة غدا الجمعة تكون طبيعية وتتراوح من 34 إلى 35 درجة و  عن نسبة الرطوبة تقل كلما اقتربنا من السواحل وحذر الخبراء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة و تجنب فترة ذروة ارتفاع درجات الحرارة التي تكون بين الظهر والعصر.


وعن مدى حقيقة احتمالية تعرض الدولة المصرية لأمطار غزيرة وسيول على غرار ما حدث في بعض الدول العربية خلال الأيام السابقة فى المملكة العربية السعودية والجزائر و الإمارات العربية المتحدة أكد خبراء الأرصاد الجوية أن تلك الحالة تختلف نهائياً عن حالة الطقس في مصر حيث لن تتعرض الدولة لمثل هذه الأمطار الغزيرة .

 وأكد الخبراء أن تأثير الحزام المداري المتواجد في السودان يبدأ من الأسبوع المقبل و تأثير الحزام المداري في السودان، يصل إلى البلاد من مساء الجمعة المقبلة ويستمر حتى يوم الثلاثاء وستشهد مناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تكاثر للسحب مع سقوط أمطار ابتداء من الجمعة حتى الثلاثاء لكنها لن تكون مؤثرة على الأنشطة الطبيعية لحياة المواطنين.

عن الظواهر الجوية المصاحبة لهذه الأمطار، فتشهد حالة الطقس من السبت وحتى الثلاثاء، نشاطا للرياح أحيانا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك حسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، حيث تكون حالة الطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما عن حالة الطقس غداً الجمعة  تكون خلال ساعات الليل معتدلة رطبة على السواحل الشمالية ويكون الطقس مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

و تشهد البلاد ارتفاعا في الرطوبة نهارا على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح بين 2 إلى 4 درجات، ما يزيد الإحساس بالحرارة، وتنصح بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأنه يزيد شعور ارتفاع درجات الحرارة.

وعن درجات الحرارة من السبت إلى الثلاثاء القادم فهي كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 العظمى والمحسوسة 39 درجة.

السواحل الشمالية 32 العظمى و34 المحسوسة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 العظمى و42 المحسوسة.

شمال الصعيد 37 للعظمى والمحسوسة 39 درجة.

جنوب الصعيد 44 درجة للعظمى و36 درجة المحسوسة.

وعن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة  من السبت إلى الثلاثاء القادم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 85% ليلا و40% نهارا.

السواحل الشمالية 90% ليلا و65% نهارا.

جنوب سيناء 60% ليلا و35% نهارا.

شمال الصعيد 50% ليلا والصغرى 25% نهارا.

جنوب الصعيد 30% ليلا والصغرى 15% نهارا.
اقرا ايضا حار رطب على كافة الأنحاء.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الخميس