ضياء رشوان: جميع اقتراحات الحوار الوطني سترفع للرئيس السيسي

الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني
الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس الأمناء أصدر بيانه الثالث بالأمس في اجتماعه الرابع، بعد إنهاء تشكيل اللجان.

وأوضح رشوان، خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة "إيه تى سى"، أن مجلس الأمناء اجتمع 5 يوليو و19 و30 من نفس الشهر و3 أغسطس، لافتاً إلى أن اجتماعه القادم 27 أغسطس.

وأكد أن الحوار الوطني يشمل كل شيء ولن يتجاهل أي موضوع، مؤكداً أن الاجتماعات تشمل ما مايهم البلد والمواطن، مؤكدا أن جميع الاقتراحات ستُرفع للرئيس السيسي.

وأضاف أن كل ما يشمل العمل السياسي والانتخابي في مصر سيكون من صميم لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية.

وأكد: "المحور المجتمعى يضم لجنة لقضية التعليم ولجنة لقضية الصحة ولجنة القضية السكانية بكل تبعاتها وتأثيراتها ولجنة قضايا الأسرة والتماسك المجتمعى، والدستور المصرى نص على ضرورة الحفاظ على الأسرة ومحور الثقافة والهوية الوطنية، وهو محور مهم، فالثقافة شيء مهم جداً لمصر".

وأوضح أن المحور الاقتصادي شمل 7 لجان: التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالى وأولويات الاستثمارات العامة للدولة المصرية، والاستثمار الخاص المحلى والأجنبى والصناعة والعدالة الاجتماعية بمفهومها العام. 

إقرأ أيضاً .. عماد الدين حسين: «ناقشنا كافة القضايا التي تهم المواطنين»