عاجل

تكليف المنشاوي قائما بأعمال رئيس جامعة أسيوط

الدكتور أحمد محمد كمال المنشاوى
الدكتور أحمد محمد كمال المنشاوى

قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، تكليف الدكتور أحمد محمد كمال المنشاوى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالقيام بأعمال رئيس جامعة أسيوط، لحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيس جديد للجامعة أو لحين انتهاء القرار الصادر بشغل وظيفة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أي الأجلين أقرب. 


وجاء ذلك عقب انتهاء مدة دكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والذي كُلف مسبقاً بالقيام بأعمال رئيس جامعة أسيوط، ولذلك وجب تكليف أحد النواب وحتى صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين رئيس جامعة أسيوط. 

اقرأ أيضا| خالد عبد الغفار: الرئيس وجه باستمرار دعم المبادرات وتوفير التمويل اللازم لها

ومن جهة أخرى، شارك الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مساء اليوم فى إطلاق فاعليات مبادرة "حياتك تهمنا" للتوعية ضد مخاطر حوادث الغرق، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة أسيوط وبيت العائلة المصري.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب، تهدف إلى رفع وعى الشباب بمخاطر الغرق وحمايتهم منها، وهو ما دفع جامعة أسيوط، إلى السعى  لتنظيم المبادرة وتقديم التوعية والإرشاد للحد من مخاطر السباحة في الترع ومياه النيل، والتي تزداد حالات الغرق فيها بشكل مستمر. 


كما أكد الدكتور أحمد المنشاوى، على أهمية المبادرة التى تؤكد على دور الجامعة فى مواجهة المخاطر الاجتماعية وتسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل النهوض بالمجتمع وحل ما يواجهه من أزمات وتحديات. 


وأشاد بما تتضمنه المبادرة من فاعليات تعمل على الاستفادة من خبرات المتخصصين فى تفعيل الدور المجتمعي والأسري للحد من حالات الغرق، وتشمل أيضاً توفير وسائل الأمان في أماكن الخطورة وأماكن نزول الأفراد للسباحة والتوعية بالإسعافات الأولية لحالات الغرق، وتحويل أماكن الغرق إلى مناطق سياحية تشهد أنشطة ترفيهية للشباب.