الزراعة: بروتوكول تعاون بين معمل متبقيات المبيدات ومركز الزراعات التعاقدية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الدكتورة هند عبد اللاه، مديرة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتورة هدى محمد رجب رئيس مركز الزراعات التعاقدية  .


وقالت مدير المعمل، إن ذلك يأتي فى إطار حرص وزارة الزراعة على التوسع في الخدمات التي يقدمها المعمل للقطاع الزراعي والتصنيع الغذائي وصغار المنتجين، للتأكيد على جودة المنتجات الزراعية وسلامتها والحفاظ على صحة المواطنين، لافتة إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات المعمل المختلفة .


وأضافت مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، أن المعمل يسعى جاهداً لتقديم خدماته إلى كل القطاعات المختلفة بأعلى جودة وأقل تكلفة وبما يساهم في تنمية الكيانات الصغيرة في هذا القطاع.


ومن جانبها قالت الدكتورة هدى رجب، إن البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات تحليلية واستشارات فنية وتعاون في مجالات أخرى مثل إجراء أبحاث لدراسة الأسواق وإجراء مشروعات بحثية مشتركة وعقد ورش عمل وندوات بالتعاون بين الطرفين لصالح صغار المنتجين، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل بنود البروتوكول فور توقيعه بما يخدم هذا القطاع الكبير وبما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي للدولة.


جدير بالذكر أن مركز الزراعات التعاقدية يتبع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتم إنشاؤه بقرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2015 وهو مركز زراعي متخصص، لديه هيئة تحكيم مستقلة، ويقوم بالتنسيق بين الأطراف المتعاملة في مجال إنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية، بما يحقق التكامل والترابط بين جميع الجهات المتعاقدة في النشاط الزراعي وسائر عمليات التصنيع الزراعي والأنشطة المرتبطة بها.

اقرأ أيضاً | تأمين صحي للماشية.. صندوق للرعاية الطبية وأعلاف وكروت خصم للفلاحين والمربين