3 مليارات دولار في السنة.. أرباح متوقعة لتعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين
تعدين البيتكوين

توقع محمد المصري، مؤسس مزود حلول التعدين PermianChain،المدير التنفيذي أيضًا الشكل الذي ستبدو عليه صناعة تعدين البيتكوين موضحا أن أعمال تعدين البيتكوين تظل مربحة لأن رسوم المعاملات ستحل محل مكافآت الكتلة كمصدر لإيرادات عمال التعدين.

وتوقع المدير التنفيذي للتعدين وفقاً لانفستينج أن تبلغ قيمة البيتكوين 430,500 دولارًا لكل منها.

وأوضح المصري أن رسوم المعاملات ستدر ما يقرب من 3 مليارات دولار في السنة عند هذه النقطة السعرية. وأشار إلى أن هناك أيضًا محركات نمو أخرى يجب مراعاتها، بما في ذلك تحسينات الطبقة الثانية وتحسينات كفاءة الطاقة.

يذكر ان عمال مناجم  بيتكوين يجنون أكثر من 70 مليون دولار يوميا، نظير تعدين البيتكوين المشفرة وفك شفراتها بواسطة العديد من اجهزة الكمبيوتر المصممة خصيصا لفك شفرات بيتكوين الجديدة كل 10 دقائق، حيث ربط مؤشر جامعة كامبريدج استهلاك الطاقة السنوي لتعدين "بيتكوين" في الصين بنحو 130 تيراواط/ ساعة، أي أكثر من استهلاك الأرجنتين للكهرباء.

ويكسب عمال المناجم وفقاً "وول ستريت جورنال"رسوماً من معالجة معاملات "بيتكوين"، وفي المقابل، يحصلون أيضاً على فرصة للمشاركة في سحب يانصيب، حيث تقوم الآلات بإنشاء أرقام عشوائية على أمل الحصول على الرقم الصحيح لفتح عملات "بيتكوين" الجديدة،

ويقوم بفكر شفرات عملة البيتكوين شركة "بت ديجيتال إنك" المدرجة في بورصة "ناسداك" ومقرها نيويورك والتي تملك اكثر من 20000 "عشرين ألف " جهاز كمبيوتر في الصين مخصصة لفك الشفرات

اقرأ أيضًا|٦٢٠ مليار دولار خسائر.. والبيتكوين تتراجع لأكثر من ٥٠٪