استمرار توريد القمح المحلي لصوامع وشون الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن استمرار توريد القمح  فى صومعتى الحسينية وأبوحماد وشون منيا القمح والهجارسة والقرين والبنك الزراعي ومراكز تجميع الغابة / إبراهيم حسن حوض الطرفا والمطاحن.

وناشد المحافظ المزارعين بالإسراع في توريد القمح الي الأماكن المخصصة لذلك للحفاظ عليه من الإهدار أو التلف وحفاظاً على الأمن الغذائي للمواطنين باعتباره المحصول الإستراتيجي الأول للمحافظة.

أوضح المحافظ أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 1 طن 198 أردبا قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم  وحتى اليوم 629 ألفًا و999 طنا و861 أردب قمح، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة التى تم زراعتها بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألفًا و222 فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

أشار المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكداً علي  ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضا| شون وصوامع الشرقية تواصل استقبال القمح من المزارعين