انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق الخميس 4 أغسطس

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية
Advertisements

شهدت أسعار الدواجن انخفاضًا كبيرًا اليوم الخميس 4 أغسطس 2022 في السوق المحلية مما يؤدي إلى خروج العديد من المربين من هذه الصناعة لتحملهم خسائر كبيرة.

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة ما بين 26 إلى 27 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 29 إلى 31 جنيها حسب المنطقة.

اقرا ايضا :تراجع أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق الثلاثاء 2 أغسطس

بينما تراوح سعر الفراخ الساسو 31 جنيها المزرعة و بلغ سعر الكيلو للمستهلك 34 جنيها.

كما سجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 32 جنيها للكيلو، وتراوح سعر المستهلك 35 جنيهًا للكيلو.

ومن جانبه، قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت انخفاض كبير مما يهدد صناعة الدواجن في مصر لارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج عالميا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الشحن والنقل عالمياً خاصة وأنه يتم استيراد حوالي 70% من المواد الخام التى تستخدم فى صناعة الاعلاف فى حين أن ما يتم إنتاجه محليا حوالي 30% من المستلزمات.

كما طالب الدكتور ثروت الزيني الحكومة بسرعة التدخل لإنقاذ صناعة الدواجن من الانهيار بعد نجاحها فى تحقيق الاكتفاء الذاتي لافتاً إلى ضرورة التوسع فى زراعة محصولى الذرة الصفراء وفول الصويا لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار الوقود والشحن والإعلاف نتيجة للأحداث العالمية مما يعد مشكلة كبيرة تهدد الاستمرار فى الإنتاج .

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100% ولا يوجد اي دجاج مستورد حاليًا بالاسواق لافتاً إلى أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يقارب من 3 مليون عامل ويصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه.

 

Advertisements