برنامج تلفزيوني غريب.. إيطاليات يخلعن ملابسهن مع كل إجابة صحيحة

فتيات الاستربتيز الإيطاليات
فتيات الاستربتيز الإيطاليات

هددت فتيات الاستربتيز الإيطاليات بالقيام بإضراب احتجاجا على منافسة ربات البيوت لهن بالقيام بخلع ملابسهن قطعة قطعة في عرض تلفزيونية كوسيلة لمكافحة مشاهدي هذه العروض الذين يجيبون على مسابقتها الإجابات الصحيحة.

وقامت زعيمة هؤلاء الفتيات والتي تؤدي عروضها تحت اسم مستعار" أننا لا نستطيع أن نستمر في العمل طالما بقى هذا الوضع، ولذا فإن الإضراب هو الرد الوحيد. 

وبحسب ما نشرته صحيفة أخبار اليوم في 17 يناير 1978 فقد قالت الزعيمة: "سوف نقاوم لحماية مهنة الاستربتيز" فنحن بنات استربتينز متخصصات في عروض التسلية المثيرة ولن نسمح للهاويات أن يحصلن على مصدر معيشتنا.

اقرأ أيضا| آمال فريد.. نزف العندليب أمامها فأصيبت بحالة نفسية سيئة

وكان النزاع قد بدأ عندما قدمت إحدى المحطات التلفزيونية الخاصة بشمال إيطاليا عرضا باسم "دعنا نخلع ملابسنا سويا" وفيه قامت ربة منزل جميلة بخلع قطعة من ملابسها كلما قام المتسابق الذي يتحدث للتلفزيون عن طريق التليفون بالإجابة الصحيحة على الأسئلة المختلفة من السياسة حتى الرياضة والإجابة غير الصحيحة من جانب المتسابق تعني أن تقوم ربة البيت التي تقدم العرض بارتداء قطعة من ملابسها. 

وأي متسابق يستطيع التعرف على ربة البيت هذه يحصل على جائزة وكانت المحطة التي يبلغ مشاهدوها 600 ألف في مقاطعة لورين قد بدأت في تقديم عرض الاستربتيز مساء كل جمعة منذ عام إلا أنها كانت تستخدم فيه المحترفات وقد تلقت المحطة طلبات من ربات البيوت للاشتراك في هذه العروض.

فقد تركن إحداهن تقدم عرضا وقد لقى نجاحا كبيرا. وقد تسبب هذه العرض والذي يقدم في منتصف الليل إلى ازدياد نسبة غياب العاملين في أهم مدينة لصناعة سيارات فيات الايطالية مما أظهر مؤشرات خطيرة مثل تدهور إنتاج العمال الشبان كما بدأوا يظهرون اهتماما زائدا بالعاملات.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم