«الزراعة»: دورة تدريبية للفائزين بمسابقة المعمل الرمضانية بمتبقيات المبيدات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بعقد الدورة التدريبية للفائزين بمسابقة المعمل العلمية الرمضانية من طلاب وخريجي كليات الزراعة والطب البيطري وبعض العاملين بالقطاع الخاص حيث تم تنفيذ التدريب على مدار يومين متتاليين لأكثر من 14 متدرب تم خلالهما تدريب الفائزين داخل أقسام المعمل المختلفة .

وقامت الدكتورة هند عبداللاه مديرة المعمل في ختام الدورة التدريبية بمناقشة المتدربين حول مدى استفادتهم من التدريب والإستماع إلى أرائهم واقتراحاتهم ثم قامت بتسليم الشهادات إلى المتدربين الذين أكدوا على أهمية هذا التدريب لما أضافه إليهم من خبرات كبيرة نظراً لقوة المعمل ومايتميز به من وجود خبراء على أعلى مستوى.

واشارت مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات إلى أن اهتمام إدارة المعمل بهذا النوع من المسابقات العلمية لفتح المجال أمام تأهيل المتخصصين وثقل خبراتهم لتجهيزهم لسوق العمل في قطاع سلامة الغذاء.

ومن الجدير بالذكر أن المعمل قد بدأ هذه المسابقة منذ العام الماضي لإعطاء الفرصة للطلاب والخريجين والعاملين بالقطاع الخاص في مجال سلامة الغذاء على التدريب بالمعمل باستخدام أحدث الأجهزة في العالم.

اقرأ أيضا طلاب زراعة الأزهر في زيارة لمتبقيات المبيدات بمركز البحوث الزراعية