وزير البترول والثروة المعدنية يبحث زيادة استثمارات أكسون موبيل العالمية في مصر

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ووفداً من شركة اكسون موبيل العالمية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ووفداً من شركة اكسون موبيل العالمية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً من شركة اكسون موبيل العالمية برئاسة هوجو ديتري الرئيس الإقليمي  لتسويق ومبيعات الوقود بالتجزئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

 حيث تم بحث برامج الشركة العالمية لزيادة استثماراتها وتطوير أنشطتها في مجال تسويق وتوزيع الوقود بمصر .

حضر اللقاء المحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير وعمرو أبوعيطة  رئيس إكسون موبيل مصر و شريف سراج الدين نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب، ويوسف حافظ مدير عام العلاقات الحكومية والخارجية بالشركة.

وأكد المهندس طارق الملا، أن أكسون موبيل شريك عالمي مهم لمصر وذو ريادة في تقديم أنشطة تسويق وتوزيع الوقود بالسوق المحلي بمقاييس عالمية، مشيداً بالاهتمام الكبير من الشركة بتعزيز أنشطتها واستثماراتها في مصر والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المستهلكين.

وتابع الملا مع وفد أكسون موبيل خلال اللقاء برنامجها الحالى للتوسع في إقامة محطات خدمة وتموين السيارات التي تحمل العلامة التجارية موبيلMobil، حيث سيتم تشغيل محطات جديدة خلال الفترة القريبة المقبلة ، كما تابع الوزير التعاون الجاري مع الشركة من أجل  إتاحة خدمة التموين بالغاز الطبيعي للسيارات فى جزء من محطات موبيل بالتعاون مع شركتي غازتك وكارجاس تنفيذا لخطة الانتشار السريع لهذه الخدمة تيسيراً علي مستخدميها.

من جانبه أكد الرئيس الإقليمي لتسويق ومبيعات الوقود لشركة اكسون موبيل أن مصر سوق مهم للشركة، معرباً عن اهتمام اكسون موبيل بزيادة حجم أنشطتها واستثماراتها في مختلف مجالات تسويق ومبيعات المنتجات البترولية في مصر.

وتطرق اللقاء إلى استعراض أعمال الشركة العالمية لتنفيذ برنامج البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط بعد قيام الشركة الأكبر عالمياً في صناعة البترول والغاز بضخ استثمارات لأول مرة فى مصر في مجالات البحث والاستكشاف.

كما أعربت الشركة العالمية خلال اللقاء عن استعدادها لبحث التعاون المشترك مع مصر خلال مؤتمر cop 27  الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم تنفيذاً لسياسات الاستدامة البيئية.