تخفيضات السلع بالمجمعات ‏الاستهلاكية تتفاوت ما بين الـ25% إلى 30%‏.

القابضة الغذائية: تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة لـ79 جنيه

وزير التموين
وزير التموين

- ضخ يومي ‏للسلع بالمجمعات وبكل مجمع أكثر من 1100 صنف من السلع

تلقى الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، وأفاد ‏التقرير الوارد إليه بخفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيه بدلاً من 90 جنيهًا، وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن.

وأكد التقرير الوارد إلى وزير التموين والتجارة الداخلية ‏أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين، وكشف التقرير الوارد إلى الوزير عن التزام شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة ( العامة – المصرية ) بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏الـ 30% في بعض السلع.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير أحمد كمال، أن الشركة القابضة تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏مشيراً إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في إي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها ، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا.

‏وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

اقرأ ايضاً|وزارة التموين: ملف الأمن الغذائي يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية | فيديو