«المشاط» تبحث مع رائد العمل المناخي البريطاني تنظيم ورشة العمل الإقليمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

بحثت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع رائد العمل المناخي البريطاني، نيجل توبينج، وممثل الأمم المتحدة رفيع المستوى لقمة المناخ COP27، الإعداد للمشاركة في ورشة العمل الإقليمية التي تعقد في إطار الاستعدادات لرئاسة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للمناخCOP27، والتي ستناقش المبادرات الإقليمية لتمويل العمل المناخي ودفع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

حضر اللقاء جاريث بايلي، السفير البريطاني بالقاهرة، وذلك في إطار اللقاءات التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية بشأن استعدادات مصر لقمة المناخ COP27 التي تعقد نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

من جانبه، أشار رائد العمل المناخي البريطاني، بإطلاق الحكومة المصرية برنامج «نُوَفِّى»، ونهجه المتكامل في الترويج للمشروعات الخضراء في مجال الغذاء والطاقة والمياه، مشيرًا إلى أهمية العمل المشترك لدفع الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ خلال قمة المناخ المقبلة.

جدير بالذكر أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي تضم 372 مشروعًا بقيمة 26.5 مليار دولار، من بينها 28 مشروعًا بقيمة 2.85 مليار دولار في مجال التكيف مع التغيرات المناخية، و46 مشروعًا لتخفيف آثار التغيرات المناخية، بتمويلات تنموية تصل إلى 7,8 مليار دولار.

اقرا ايضاً|سفير مصر ببروكسل يستعرض استعدادات مصر لرئاسة قمة المناخ COP27 

Advertisements