تقرير: جدري القرود يزيد حالات رهاب التلامس |فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

عرضت قناة "العربية" مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا بعنوان، "جدري القرود يزيد حالات رهاب التلامس".

اقرأ أيضا|  وفاة ثاني حالة إصابة بجدري القرود في إسبانيا

وذكر "التقرير"، أنه تسبب تفشي كورونا فى ارتفاع أعداد المصابين باضطراب الوسواس القهري فى العالم، حيث أدي إلى الخوف المفرط من إنتقال العدوى وفقا لدراسات عديدة، ومع انحسار كورونا نسبيا وتأقلم الناس مع وجوده، إلا أن المفاجأة كانت بعد ظهور فيروس جدري القرود.

وتابع "التقرير" الأمر الذي أعاد للأضواء أحد أنواع الفوبيا غير الشائعة وهي رهاب التلامس، فبحسب إختصاصي علم النفس فإن المصاب برهاب التلامس يخشي من لمس أى شخص أخر له، حتي لو كان هذا الشخص من العائلة أو الأصدقاء، ولكن إنتشار فيروس جدري القرود أدي لظهور حالة جديدة من الفوبيا تبرز فقط عند ملامسة الغرباء".

وعلى جانب آخر ، أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مصر ليس بها حتى الآن أي إصابة بمرض جدري القرود، وتم اتخاذ كافة الإجراءات بحيث إذا تم اكتشاف حالة يتم التعامل معها بسرعة لعدم الانتشار. 

واضاف الدكتور حسام حسني خلال تصريحات تلفزيونية، أن أسباب انتشار مرض جدري القرود في الولايات المتحدة يرجع إلي طبيعة السكان، وطبيعة الأمراض المناعية واستقبال أعداد كبيرة من السياح .

واوضح أن الأسبوع الماضي كان هناك استقرار في حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومعظم الحالات بسيطة ولا تستدعي دخول المستشفيات وحالات الوفيات هى الأقل منذ بداية الجائحة.

وتابع الدكتور حسام حسني، أن أكثر من ٧٠ دولة ظهر بها مرض جدري القرود وإذا تم رصد أي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا 

Advertisements