«الأرصاد»: تكشف أماكن سقوط الأمطار ومدى تأثر البلاد بطقس دول الخليج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الخرائط تشير إلى فرص سقوط أمطار على المناطق الحدودية ومناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر  اعتبارا من السبت 06 أغسطس غلى الثلاثاء 09 أغسطس 2022 وفقاً لخرائط  تكون الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء ولكن يوجد استقرار فى الأحوال الجوية حاليا على معظم الأنحاء.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن الحالة الجوية المؤثرة على دول الخليج غير مؤثرة على مصر حيث تتأثر مصر بامتداد منخفض الهند الموسمى الذى يعمل على رفع درجة الحرارة ونسب الرطوبة.

جدير بالذكر أن أمطار غزيرة سقطت خلال الأيام الماضية على كل من الإمارات وإيران وسلطنة عمان وقطر والبحرين وأدت إلى حدوث فيضانات عارمة على الرغم من أن هذه الأمطار موسمية ومعتادة صيفا لكنها هذا العام كانت تفوق التوقعات على غير العادة.

وأشارت الهيئة، إلى أن الحالة الجوية المؤثرة على دول الخليج غير مؤثرة على جمهورية مصر العربية حيث تتأثر جمهورية مصر العربية بإمتداد منخفض الهند الموسمي الذى يعمل على رفع درجة الحرارة ونسب الرطوبة .

ولكن أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن هناك مناطق بالمملكة العربية السعودية تتأثر بعواصف رعدية ويصاحبها أمطار غزيرة، وذلك نتيجة وجود منخفض سطحي ونشاط الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة.

أقرأ أيضا |«الأرصاد» توجه نصائح للمسافرين| فيديو