متحدث الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء يتجاوز 60%| فيديو

الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تحاول زيادة أعداد رؤوس الماشية لدي المربين، وزيادة إنتاجيتها، وأن مشروع البتلو يستهدف مساعدة المربين خاصة صغار المربين فى الحصول على رؤوس الماشية.

وأضاف «القرش» خلال حواره ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر فضائية «صدي البلد»، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، إلى أن هناك قرار ينظم عملية ذبح الماشية، يتمثل في أنه يتم الذبح عند وزن 400 كيلو، وبالتالي يحتاج المربي لتوفير عملية تمويل من أجل القدرة على توفير تلك الرؤوس.

 وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تساعد المربي على التمويل والحصول على التغذية وشراء الرؤوس، والبدء فى رعايتها من قبله.

وأوضح الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه قبل عام 2014 كان لدي مصر نسبة اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء تقدر بـ40%، والآن يتجاوز الاكتفاء الذاتي 60%.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلي أن هناك أكثر من 500 ألف رأس تم توفيرها لدى صغار المربين والمنتجين، وهناك ما يقرب من 50 ألف فلاح تقريبا استفادوا من تلك المشروعات، منوها بأن مشروع البتلو كان قائما قبل عام 2014، ولكن حجم تمويله لم يكن يتجاوز ال100 مليون جنيه، والآن يكلف 15 مليار جنيه، و7 مليارات جنيه حجم تمويلات مباشرة.