إيرادات أفلام العيد تخطت 152 ملايين جنيه فى دور العرض السينمائية حتى الآن

 الفنان مارك ماجد
الفنان مارك ماجد

عرضت قناة العربية مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا يرصد ايرادات أفلام  موسم عيد الأضحي المبارك والذي يعتبر من أهم المواسم بالنسبة لإيرادات السينما والأفلام السينمائية التى تطرح فى هذا التوقيت نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير عليها خاصة أن الجماهير تحرص على مشاهدة نجمها المفضل فى السينما.

اقرأ أيضا|المخرج ستيفن سبيلبرج لأول مرة فى « تورنتو » لهذا السبب

وذكر " التقرير" ، ان كل شخص لديه ميول وتيمة معينة من الأفلام يحب مشاهدتها فهناك الشخص الذي يريد مشاهدة الأفلام الكوميدية وهناك الآخر يحب مشاهدة أفلام الأكشن التى تحتوي على الإثارة والتشويق وتجذب فئة كبيرة من الجمهور إليها.

 وأوضح " التقرير" أن الفنان مارك ماجد ، كشف عن إيرادات تلك الأفلام التى تخطت الملايين فى ظل 4 أيام فقط بالموسم ومستمرة فى حصد المزيد من الإيرادات حتي الآن، مؤكدا أن فيلم "كيرة والجن" بطولة النجم أحمد عز والنجم كريم عبد العزيز والفنانة هند صبري استطاع أن يحقق 86 مليون جنيه بعد 24 يوم عرض، حيث حصد الفيلم إيرادات بلغت مليونًا و258 ألف جنيه فى شباك التذاكر، لتضاف إلى ما حققه الفيلم منذ طرحه فى دور العرض السينمائية الخميس 30 يونيو الماضى.

وتابع :" "كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم". 

وأكمل :"فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب".

وأضاف "مارك ماجد" ، أن فيلم "بحبك" بطولة النجم تامر حسني حقق 34 مليونًا و961 ألف جنيه، ليتصدر الفيلم المركز الثاني في إيرادات شباك التذاكر بفارق 5 ملايين جنيه عن أقرب منافسيه وهو فيلم "عمهم" للنجم محمد إمام ، حيث أن فيلم "بحبك" يشارك فيه ، عدد كبير من النجوم منهم هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخا، وعدد كبير من نجوم الكوميديا، وهو من تأليف وإخراج تامر حسني. 

وأشار الى ، أن فيلم "عمهم" بطولة النجم محمد إمام حقق إيرادات بلغت 784,505 ألف جنيه فى شباك تذاكر أمس الأحد، لتضاف إلى ما حصده الفيلم منذ انطلاقه فى دور العرض 7 يوليو الماضى للمنافسة فى موسم عيد الأضحى السينمائى، لتصبح محصلة إيرادات الفيلم 32 مليون جنيه خلال 18 يوم عرض، حيث من المتوقع أن يتخطى محمد إمام ايرادات فيلمه السابق "لص بغداد".

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والكوميديا، حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا فى العديد من المتاعب.