مشروع قومى «يرد الــــــــــــروح» لعواصم المحافظات

«الدقهلية»: توصيل المرافق لمساكن الجلاء وتحديث منطقتى «سوق ستوتة» و«سندوب»

العمارات الجديدة بمدينة المنصورة
العمارات الجديدة بمدينة المنصورة
Advertisements

يجرى العمل على قدم وساق فى مشروعات تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية.. المشروعات الجارى تنفيذها تمثل طفرة كبيرة فى التنمية العمرانية وتنقل المناطق التى تقام بها نقلة كبيرة.

الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ يشير إلى أن من أهم هذه المشروعات مشروع العمارات على أرض حى شرق المنصورة، حيث يتم حاليا إنشاء 11 برجًا سكنيًا بعدد 660 وحدة سكنية وذلك كمرحلة أولى، حيث تتكون العمارات من دور أرضى و10 أدوار متكررة.
ومشروعات بأرض مساكن الجلاء، حيث يتم إنشاء 7 أبراج، حيث تتكون العمارات من دور أرضى و12 دورًا متكررًا ومساحة الوحدة 114 مترًا، ويصل عدد الوحدات السكنية 728 وحدة فى المشروع .

وأكد على أنه تم إنجاز المشروع فى زمن قياسى بعد الحوار المجتمعى مع السكان، حيث تم بعدها البدء فى إزالة المساكن القديمة وتنفيذ العمارات الجديدة على أحدث طراز معمارى.

وأضاف المحافظ الدكتور أيمن مختار أنه قد تقرر تنفيذ مشروع إسكان على أرض سجن المنصورة، وذلك لتوفير وحدات سكنية للمواطنين لحاجة المحافظة الملحة لوحدات سكنية خاصة فى ظل ندرة الأراضى بالمدينة.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى إقامة مشروع كبير للإسكان على أرض السجن بعد قرار نقله بالكامل إلى جمصة.
وأضاف المحافظ أنه تم من خلال مشروع تطوير عواصم المحافظات أيضاً، وتطوير منطقة (سوق ستوتة) بمدينة المنصورة، وذلك بتكلفة 143 مليون جنيه لتتحول من منطقة عشوائية لأخرى حضارية، كما تم تطوير منطقة سندوب بتكلفة 116 مليون جنيه.

وأكد على أن تلك المشروعات غير مسبوقة فى تاريخ المحافظة وتم الالتزام بتنفيذها فى مواعيدها المحددة.

المهندسة نهاد البلتاجى، مدير عام التنمية الحضارية بالمحافظة، تؤكد على المتابعة اليومية للأعمال الجارى تنفيذها بمشروع تطوير عواصم المحافظات والمناطق غير المخططة بمدينة المنصورة.. وأشارت إلى أن هناك تنسيقاً بين جميع الجهات القائمة والمشرفة على تنفيذ تلك المشروعات لضمان سرعة التنفيذ للمهام المنوطة بها والعمل المستمر من أجل تذليل العقبات التى تعترض التنفيذ للمشروعات لدخولها الخدمة تلبية لاحتياجات المواطنين.


وأضافت مدير عام التنمية الحضارية أنه تم خلال الفترة الماضية بالفعل إزالة الكثير من العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات خاصة فيما يتعلق بتوصيل المرافق لها، حيث تم عقد عدة اجتماعات بحضور المحافظ ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومسئولى الكهرباء والغاز وغيرها من الجهات المعنية، حيث تقرر البدء على الفور فى توصيل مياه الشرب والصرف الصحى لمشروعى العمارات فى كل من أرض شرق المنصورة ومساكن الجلاء.


وقد تقرر تنفيذ توصيل المياه والصرف الصحى لمشروع عمارات مساكن الجلاء بمساهمة صندوق التنمية الحضارية وعن مساكن أرض حى شرق تقرر عرض الموضوع لدراسته من خلال رئاسة مجلس الوزراء وصندوق التنمية الحضارية لتذليل العقبات التى تعترض التنفيذ.
 

Advertisements