مبادرة «وطنك في ثيابك» لدعم السياحة الداخلية في الدول العربية

ناصر صالح الغافري
ناصر صالح الغافري

عرضت قناة "العربية " مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصوراً يرصد تدشين الموديل العماني ناصر صالح الغافري، مبادرة  بعنوان "وطنك في ثيابك" لدعم السياحة الداخلية في الدول العربية، إلى جانب دعم الهوية الوطنية والتراث العربي، حيث تقوم المبادرة على ارتداء الفرد الزي، الذي يميز كل دولة عربية والتصوير بجانب الأماكن التراثية والسياحية بالدولة. 

اقرأ أيضا| السياحة: مشروع «الطيران الاقتصادي» هدفه ربط المقاصد «الشاطئية والثقافية»

وذكر" التقرير" أن صالح الغافري  أكد على أهمية اختيار زي لكل دولة عربية مشتق من تاريخ وهوية هذه الدولة، بحيث يتم ارتدائه من قبل أفراد هذه الدولة، على سبيل المثال، الأزياء الذي تشتهر بها دول الخليج العربي مثل الجلباب الأبيض والعمة والعقال.

وأوضح " التقرير" ، أن المودل العماني، بد أ في تنفيذ هذه المبادرة بارتداء الزي الرسمي لسلطنة عمان والتردد على الأماكن التراثية والسياحية بالسلطنة مع حمل السيف العماني وامتطاء الخيل، مشيرا إلى أنه قام بتصوير هذه الجلسة ونشرها عبر  منصات السوشيال ميديا ، حيث لاقت المزيد من الإعجاب والدعم بفكرة الحملة. 

وأضاف" التقرير" ، بأن  صالح الغافري شدد على أن الأزياء العربية تحتاج إلى المزيد من التغيير والتخصيص حتى يتم التفريق بين كل دولة بمجرد النظر إلى زي شعوبها، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة الدول العربية الآخرى وعلى رأسها مصر من أجل الترويج لحملته.