حالة طوارئ في هونج كونج بعد وفاة طفلة بسبب كورونا

حالة طوارئ في هونج كونج
حالة طوارئ في هونج كونج

توفيت فتاة تبلغ من العمر 22 شهرا بعد إصابة شديدة الأعراض بمرض "كوفيد 19" في هونج كونج، الأسبوع الماضي، ما أثار انتباه السلطات الصحية في البلاد.
وأعقب الوفاة اجتماع حرج لخبراء الصحة الحكوميين لتحديد ما إذا كان ينبغي التوصية بالسماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر بأخذ لقاحي "سينوفاك" و"فايزر".

اقرأ ايضا:أفريقيا: إجمالي إصابات كورونا يتجاوز الـ12 مليون حالة
وقال مصدر لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" إن اجتماعا مشتركا للجنة العلمية للأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات واللجنة العلمية للأمراض الناشئة والحيوانية عقد بعد ظهر اليوم الاثنين، مع الموافقة على خفض الحد العمري المتوقع هذا الأسبوع.
إذا تم تنفيذ التوصية، سيقوم مكتب الصحة بإعلان التوجيهات النهائية بشأن موعد سريان تغيير السياسة. يتوفر لقاحا "سينوفاك" و"فايزر" للأطفال حتى سن الثالثة.
جاءت التطورات الأخيرة في الوقت الذي أبلغت فيه هونج كونج عن 4254 إصابة جديدة بـ"كوفيد 19" يوم الاثنين، بما في ذلك 235 حالة وافدة من الخارج، وتسجيل ست حالات وفاة أخرى.
توفيت الفتاة البالغة من العمر 22 شهرا بعد ظهر اليوم الاثنين، وأحيلت الوفاة إلى الطبيب الشرعي للتحقيق فيها، على حد قول الدكتورة لاو كا هين، المديرة العامة لهيئة المستشفيات في المدينة.
وتدهورت حالتها بعد أقل من 24 ساعة من ظهور الأعراض عليها ليلة الأربعاء الماضي عندما أصيبت بحمى شديدة وعانت من نوبة صرع.