سنغافورة: 60% من السكان ربما أصيبوا بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح وزير الصحة في سنغافورة أونج يي كونج، اليوم الإثنين، بأن حوالي 60% من مواطني البلاد ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح الوزير أن عدد الحالات المسجلة تخطى المليون و700 ألف إصابة ما يمثل 30% من المواطنين، إلا أن تحاليل الدم الشاملة والعينات من المتطوعين تفيد أن حوالي 60% من المواطنين المحليين ربما قد أصيبوا بالفيروس بالفعل، وذلك حسبما نقلت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية.

وأضاف أن ذلك لا يعني تحقيق مناعة القطيع إذ لا يجزم العلماء حول العالم بفاعليتها بسبب التحور المستمر للفيروس، مشيرا إلى أن ما يمكن تحقيقه هو الحماية من المرض الشديد بالفيروس وهو ما حققت البلاد نجاحا فيه بالفعل.

اقرأ أيضًا: المكتب الفرنسي للهجرة: هناك 99 ألف لاجئ أوكراني في فرنسا

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.