مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية تمتنع عن تأمين العملات المشفرة

العملات المشفره
العملات المشفره

أصدرت مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية الأمريكية، أو FDIC، تقريرًا استشاريًا لإبلاغ الجمهور بأنها لا تؤمن الأصول الصادرة عن كيانات غير مصرفية، مثل شركات العملات المشفرة.

وذكرت انفيستينج للتحليلات الاقتصادية ان مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية الأمريكية نصحت البنوك في الولايات المتحدة بأنها بحاجة إلى تقييم وإدارة المخاطر في علاقات الطرف الثالث مع شركات العملات المشفرة.

وقالت الوكالة الحكومية إنه بينما تمت تغطية الودائع في البنوك المؤمنة بما يصل إلى 250 ألف دولار، لم يتم تطبيق مثل هذه الحماية ضد التخلف عن السداد أو الإعسار أو الإفلاس لأي كيان غير مصرفي.

يشمل ذلك أمناء العملات المشفرة أو البورصات أو الوسطاء أو موفرو المحفظة أو غيرهم من الكيانات التي يبدو أنها تحاكي البنوك".

كما قالت مؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC): "لقد أساءت بعض شركات العملات المشفرة تمثيل عروضها للمستهلكين على أن منتجات العملات المشفرة مؤهلة للحصول على تغطية تأمينية على الودائع من مؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC) أو أن العملاء مؤمَّنون من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC) في حالة فشل شركة العملات المشفرة".

وتابعت الوكالة: "هذه الأنواع من البيانات غير دقيقة ويمكن أن تسبب ارتباك المستهلك بشأن تأمين الودائع وتضر بالمستهلكين في ظل ظروف معينة."

اقرأ ايضاً|بيتكوين تكبد أسهم شركة برمجيات خسائر نسبتها 66%