المخرج ستيفن سبيلبرج لأول مرة فى « تورنتو » لهذا السبب

ستيفن سبيلبرج
ستيفن سبيلبرج

إنچى ماجد

أعلنت إدارة مهرجان تورنتو السينمائى أن عملاق الاخراج ستيفن سبيلبرج سيشارك بأحدث أفلامه The Fabelmans فى الدورة المقبلة من المهرجان؛ وهى الدورة التى تفتح أبوابها بحلول الخريف المقبل؛ وسيكون ذلك هو العرض العالمى الأول للفيلم على مستوى العالم؛ كما أنها تعتبر المرة الأولى التى يشارك فيها المخرج الأسطورى فى مهرجان تورنتو.

وكان سبيلبرج قد صرح مؤخرا أن الفيلم مأخوذ من سنوات شبابه الأولى؛ ولهذا شارك فى كتابة قصته التى تدور فى إطار درامى؛ حول شاب يعانى من ماضى عائلى بائس؛ ويقوم ببطولة الفيلم النجمة ميشيل فايفر ويشاركها البطولة بول دانو وسيث روجان وجود هيرش. 

وأعلنت استوديوهات “يونيفرسال” المنتجة للفيلم 11 نوفمبر المقبل كموعد نهائى لطرح The Fabelmans بدور العرض العالمية؛ وهو العمل الذى من المتوقع أن يكون لاعبا كبيرا فى موسم الجوائز لعام 2023 .

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات المهرجان فى الثامن من سبتمبر وتستمر حتى الثامن عشر من نفس الشهر؛ وتشهد النسخة الجديدة استضافة العرض العالمى الأول لعدد من الأفلام المنتظرة؛ مثل Glass onion: a knives out mystery للمخرج ريان جونسون؛ والدراما الموسيقية My Policeman لنجم الغناء الانجليزى هارى ستايلز؛ وكذلك الملحمة التاريخية The Woman king للنجمة السمراء فيولا ديفيز.