«التموين»: انخفاض أسعار السلع بنسبة 30% الفترة المقبلة | فيديو

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال الدكتور عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـوزارة التموين، إن الوزارة تسعى لتوفير السلع بسعر عادل ما بين المنتج والمستهلك فيما يخص البيض والدواجن، متابعا: "عاوزين نحافظ على المنتج والمستهلك ويكون فيه سعر عادل".

وأَضاف خليل، خلال استضافته على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن الأسعار بدأت في الهدوء نوعا ما، منوها بأن الأسعار في الفترة المقبلة سوف تهدأ وتكون أقل".

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،: الفترة القادمة ستشهد انخفاضا في الأسعار بنسبة 30%، مع رفع القيود الخارجية، والتحركات بين الدول الشقيقة. 

وأكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـوزارة التموين، أن هناك 23 مليون أسرة سيحصلون على دعم عبر بطاقة التموين وكارت ميزة.

وأضاف خليل، خلال حواره، أن الدولة لديها قاعدة بيانات بجميع المواطنين، وهناك دعم استثنائي لـ620 ألف أسرة، وهذا الدعم سيكون عبارة عن 500 جنيه، وستكون للعمالة غير المنتظمة، والأسر محدودة الدخل، وهذا الدعم سيكون لمدة 6 أشهر.  

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن الدولة تتحمل أكثر من 5.5 مليار جنيه، لدعم المواطنين خلال الـ6 أشهر، أي ما يقارب المليار جنيه فى الشهر، معلقًا: الدولة تقوم بهذا الدعم رغم الظروف الصعبة التى تمر بها".

ولفت عبد المنعم خليل، إلى أن ملف الأمن الغذائي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الأسرة الواحدة على البطاقة التموينية سيكون لها دعم 100 جنيه لمدة 6 أشهر قادمة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الـ100 جنيه دعما على البطاقة التموينية توفر السلع الغذائية حسب احتياج المواطن من المجمعات التموينية، منوها إلى أن البطاقات التموينية المركبة تتيح نفس الدعم لكل أسرة وحدها.

اقرأ أيضا

وزير التموين: 100 جنيه دعمًا إضافيًا للأسر الأكثر احتياجًا