المصارع منيع.. تحدى الظروف ورفض التجنيس

المصارع منيع
المصارع منيع

محمد نور

رغم الإغراءات الكبيرة لتجنيسه واللعب باسم دولة أخرى إلا أن بطل المصارعة الرومانية عبد اللطيف منيع رفض العديد من العروض وكان آخرها حصوله على الجنسية إلا أنه رفض دون تردد أو تفكير وفضل اللعب باسم مصر وتحت علم مصر والاستقرار مع أسرته وقد توج منيع بالميدالية الفضية فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى استصافتها الجزائر مؤخرا.

منيع هو ابن مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية وبدأ ممارسة رياضة المصارعة الرومانية فى سن صغيرة وحصل على العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية دائما ما يؤكد أنه محاط بحب جارف من أهالى دكرنس بشكل غير طبيعى ويجد مساندة ودعما معنويا يجعله يطيح بمنافسيه بسهولة.. رغم المعوقات التى يصادفها ومنها أنه يضطر للتدريب مع زملائه وزن 80 كيلو فى حين أن وزنه 130 كجم وهو وزن غير متوافر فى لاعبى مصر كثيرا.. لذا يحتاج دائما للتدريب فى معسكرات خارجية للعب مع أبطال بنفس وزنه وإمكانياتهم أعلى.

يشير منيع إلى أنه يحلم بميدالية فى أولمبياد باريس 2024 ويستعد من الآن عن طريق العديد من المعسكرات الخارجية ويعترف أن هناك العديد من الأخطاء حدثت فى دورة ألعاب البحر المتوسط رغم فوزه بالفضية ولكنه سيتغلب ويتفادى تلك الأخطاء بالعزيمة والإصرار وتعويضها فى باريس. 

اعترف منيع أنه تعرض لضغوط شديدة اضطرته لإعلان اعتزاله والابتعاد عن البساط ولكن ما وجده من مساندة من أهل بلدته والاتحاد المصرى جعله يتراجع ويتحدى الظروف ونفسه بإحراز البطولات.