سفير ألمانيا: القطار السريع يخفض انبعاثات الكربون بالقاهرة بمعدل 70%

سفير المانيا بالقاهرة
سفير المانيا بالقاهرة

قال السفير فرانك هارتمان  سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بمصر أنه لم يمض على فترة عمله بالقاهرة أكثر من 10 شهور ولكنها شهدت خطوات مهمة فى التعاون بين مصر وألمانيا حيث تم  توقيع إنشاء القطاع الكهربائي السريع من العين السخنة / العلميين والذي يجري تنفيذه على الأراضي المصرية بالتعاون الشركات المصرية والألمانية .

وأضاف السفير أنه  المشروع هو من المشروعات النظيفة والصديق للبيئة ويقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة تتراوح مابين 70 الي 85%  ويساعد على الارتقاء بالتكنولوجيا النقل النظيف في مصر ويساعد فى تطوير التعليم وفرصة جيدة لدخول مصر فى مجال النقل النظيف في ظل استعدادها لاستضافة مؤتمر المناخ

وأضاف السفير في  حوارة التلفزيوني في برنامج جسور على «الفضائية الثانية المصرية  تقديم الاعلامية الدكتورة تغريد عرفة   ، ان الطاقة المتجددة المتمثلة فى طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي مستقبل العالم  رغم ارتفاع تكلفتها حاليا وهو هذا الأمر يستغرق بعض الوقت لجعل هذا الأمر أقل تكلفة وأكثرها جدوى اقتصادية.

وأكد ان ألمانيا تعمل على تطوير تكنولوجيا الحصول على الكهرباء من المصادر المتجددة بواسطة تطوير التكنولوجيا حيث تعد الكهرباء التى يجري الحصول عليها بواسطة المياه كما هو فى اسوان من خلال السد العالي هي أرخص كهرباء حتى الآن .

واضاف ان الاسبوع المناخ يهدف الي نشر الثقافة الشعبية تجاه قضايا المناخ وذلك من خلال خفض استخدامات البلاستيك ونشر الوعي الشعبي تجاه الانبعاث الحراري والغازات الضارة وخفض معدل الكربون وأيضا خفض استهلاك المياه وهي قضايا مهمة في مؤتمر المناخ .

 

وأضاف «هارتمان» ، أنه سوف يكون بمصر شبكة حديثة من شبكات السكك الحديدية ليست متاحة في كثير من الدول، لافتًا إلى أن الشبكة صديقة للبيئة، حيث يتم خفض معدل الانبعاثات الضارة، مشيرًا إلى أهمية ذلك الأمر بالنسبة للمؤتمر العالمي للمناخ كوب27.

 

وأوضح سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بمصر أن هذه الشبكات سوف تزيد من سرعة وسائل المواصلات، مشددًا على ضرورة أن تكون أسعار هذه المواصلات في متناول الركاب، وأن يتم الحفاظ على البيئة بصورة مستدامة، وأن يعطي ذلك دفعة للتحديث في مصر.   

إقرأ أيضا:  السكة الحديد: قيام الخارجين عن القانون بسرقة أجهزة الاشارات بمحطة الشبانات